وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض

وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض

الساعة 4:42 مساءً
- ‎فيمشاهير, حصاد اليوم
0
طباعة
وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض
المواطن - متابعة

توفيت الفنانة المصرية شويكار بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ82 عامًا بعد مسيرة فنية طويلة.

ونعى العديد من الفنانين والمشاهير الفنانة شويكار المولودة في 24 نوفمبر 1938 وبرعت في أدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

من هي شويكار ؟

فنانة مصرية ولدت بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت من المحاسب حسن نافع، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدًا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

شاركت مع زوجها الراحل فؤاد المهندس، العديد من الأفلام منها (أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)، ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: (أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين).

ومنذ مطلع السبعينيات، ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها (الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا).

كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة).

مغردون نعون سيدتي الجميلة

ونعى العديد من الفنانين والمغردين الفنانة الراحلة حيث قالت منة شلبي : أنعي بخالص الحزن والأسي سيدتي الجميلة العظيمة.. إنا لله وإنا إليه راجعون رحلت روحك ولها السلام.. ستظلين في قلوبنا بكل بهجة وحب ..الزمن الجميل يفارقنا”.

وقال الفنان إيهاب فهمي عضو نقابة المهن التمثيلية إن جنازة الراحلة سوف تخرج بعد قليل من مستشفى الصفا الطبي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :