عندما يُواجه لايبزيج الألماني

أتلتيكو مدريد يخشى مصير الريال أوروبيًا

الخميس ١٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣٤ مساءً
أتلتيكو مدريد يخشى مصير الريال أوروبيًا
المواطن - محمد سمعه

يخوض الفريق الكروي الأول بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، مباراة مهمة اليوم الخميس ضد نادي لايبزيج الألماني وذلك ضمن منافسات دور ربع النهائي بـ دوري أبطال أوروبا موسم 2019/2020.

ويسعى الأتلتيكو لتفادي مصير جاره ريال مدريد، الذي ودع دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري على يد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويرغب الأتلتيكو في الاستمرار في مسابقة دوري أبطال أوروبا لتمثيل مملكة إسبانيا مع نادي برشلونة، وذلك بعد إقصاء ريال مدريد، كما أن أبناء المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يحلمون بالتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخهم.

موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد لايبزيج

وستُقام مباراة أتلتيكو مدريد ضد فريق لايبزيج اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة على ملعب خوسيه آلفالادي في مدينة لشبونة البرتغالية.

أتلتيكو مدريد
فريق أتلتيكو مدريد في مباراة ريال مايوركا

جدير بالذكر أن الأتلتيكو كان تأهل إلى دور الثمانية، وذلك بعد إقصاء فريق ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019، حيث فاز الأتلتيكو على ليفربول بهدف دون رد في إسبانيا في ذهاب دور ثُمن النهائي، وكرر الفريق الإسباني الفوز من جديد على الريدز في مباراة الإياب التي أُقيمت في ملعب الأنفيلد، وانتهت بفوز الروخي بلانكوس برباعية مقابل هدفين.

الأتلتيكو يفقد فرصتين للتتويج بلقب دوري الأبطال

وكان نادي أتلتيكو مدريد وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2014 ضد ريال مدريد لكنه خسر المباراة النهائية برباعية مقابل هدف، وخسر ضد الريال أيضًا في نهائي دوري الأبطال عام 2016، الذي أُقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.

وفي وقت سابق، أشادت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بالمستوى الذي يُقدمه الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني ضد الفرق الألمانية.

وأضافت: “لم يفشل أتلتيكو في التأهل ضد فريق ألماني في المراحل الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل على حساب ليفركوزن في 2014/2015 و2016/2017، وضد بايرن ميونيخ في 2015/2016”.

وتابعت شبكة الإحصائيات الشهيرة في تغريدة أخرى: “بلغ أتلتيكو مدريد الدور الربع نهائي في دوري أبطال أوروبا لخامس مرة في آخر 7 مواسم (فقط برشلونة وبايرن ميونيخ أفضل في نفس الفترة”.

 

أتلتيكو مدريد لا يفشل ضد الفرق الألمانية