طيلة مدة نظام التعليم عن بعد

دوام مرن للأمهات في أمانة الرياض والسماح بخروجهن مبكرًا

الأحد ٣٠ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١١ صباحاً
دوام مرن للأمهات في أمانة الرياض والسماح بخروجهن مبكرًا
المواطن - الرياض

وجه أمين منطقة الرياض، الأمير فيصل بين عبدالعزيز بن عياف، بتطبيق الدوام المرن للزميلات الأمهات، والسماح بخروجهن الساعة 1.45 ظهرًا ليكنّ بالقرب من أبنائهن طيلة مدة نظام التعليم عن بعد خلال العام الدراسي الجديد، الذي يمتد 7 أسابيع، على أن يتم التنسيق في ذلك مع المدير المباشر والموارد البشرية.

جاء توجيه أمين الرياض في إطار حرص الأمانة على تهيئة بيئة عمل تحقق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية، ولما يمثله قرب الأمهات من الأبناء في هذه المرحلة التأسيسية من أهمية لتحقيق النجاح في العملية التعليمية.

ويبدأ العام الدراسي غدًا الأحد عبر منصة “مدرستي”، ويستمر على هذا النحو لمدة 7 أسابيع.

ما هي منصة مدرستي ؟

هي محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلّم.

وتتيح المنصة للطلاب والطالبات التفاعل مع الأقران والمعلمين، والمشاركة عبر ساحات النقاش، والاطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، والتحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، والتعرّف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.

وأكدت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، إبتسام الشهري، سيتم تخصيص الأسبوع الأول من الفصل الدراسي لاستكمال عملية التسجيل والتدريب والتهيئة ضمن خطة الإطلاق التجريبي لـ منصة مدرستي⁩.

وقالت الشهري في تغريدة لها عبر تويتر، مساء اليوم السبت: إنه يمكن تقديم الدعم الفني للمستفيدين من خلال التواصل مع المدرسة.