المباراة انتهت بفوز الراقي بنتيجة 2/ 1

رد الأهلي الساخر بعد دهس قدم السومة أمام الهلال

الجمعة ٢١ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٩:٠٢ مساءً
رد الأهلي الساخر بعد دهس قدم السومة أمام الهلال
المواطن - محمد سمعه

سخر فيصل زيد، المتحدث الرسمي باسم الأهلي، من تحليل حكم سابق للقطة تدخل أحد مدافعي نادي الهلال على قدم عمر السومة مهاجم الأهلي، خلال لقاء الفريقين أمس الخميس بالجولة الـ26 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب زيد عبر حسابه في “تويتر” اليوم الجمعة: “حكم سابق يُحلل لقطة، تدخل مدافع نادي الهلال على قدم الكابتن، عمر السومة، المدافع قفز على الأرض وليس على قدم اللاعب عمر السومة، معلش حقك علينا يا أرض”.

السومة يُبدع بعد أول 5 دقائق من الكلاسيكو:

وكان عمر السومة، تألق ضد الهلال، حيث سجل الهدف الأول لـ الأهلي بالدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، كما ساهم في الهدف الثاني الذي سجله اللاعب عبدالفتاح عسيري بالدقيقة الثالثة والسبعين من عمر المباراة.

العقوبة تُهدد مهاجم الهلال:

وفي سياق آخر، يبدو أن العقوبة تُهدد الفرنسي بافيتيمبى جوميز، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، وذلك على الرغم من اعتذاره لجماهير الأهلي بعد نشره صورة لزميله البيروفي أندري كاريلو وكان مكتوبًا عليها كلام مسيء للفريق الأهلاوي.

وعلّق القانوني أحمد الأمير الباحث في لوائح “الفيفا” على الأمر قائلًا عبر حسابه في “تويتر”: “يعجبني شجاعة اللاعب بافيتيمبى جوميز بعدما تقدم بالاعتذار، وهذا سيُحسب له عند معاقبته، وما يُدهشني أن الجماهير تقول إنه لا يقصد”.

وأضاف الأمير: “عزيزي بافيتيمبى جوميز أنت مسؤول عن كل ما ينزل في حساباتك بمواقع التواصل الاجتماعي سواء كنت تعلم أو لا تعلم، الجهالة بالقانون، ليست عذرًا”.

وتحدث بافيتيمبى جوميز لـ“القنوات الرياضية السعودية” في وقت سابق قائلًا: “أعتذر للنادي الأهلي ولجماهيره، قمت بمشاركة الفيديو والصورة، ولم أقصد الإساءة للنادي الأهلي بالطبع، أعتذر مرة أخرى، وعليّ أن أتعلم اللغة العربية بشكل جيد”.

وأضاف بافيتيمبى جوميز: “الهلال يمر بنفس المرحلة التي مرّ بها فريق يوفنتوس، فعندما كان قريبًا من حسم اللقب، مرّ ببعض الظروف الصعبة في الدوري الإيطالي ولكنه حسم اللقب في النهاية”.

ودشن الجمهور الأهلاوي عبر تويتر وسم “غوميز يُسيء لـ الأهلي” وذلك قبل المباراة بين الفريقين، بعد أن نشر اللاعب الفرنسي بافيتيمبى جوميز صورة عبر Story حسابه في “الإنستجرام” لزميله البيروفي أندري كاريلو وهو يرقص وكان مكتوبًا عليها كلام مُسيء للفريق الأهلاوي.

 

نصيحة لإدارة الراقي عن السومة بعد مباراة الأهلي ضد الهلال