بسبب انتقاده تقنية VAR

رد الفعل المُنتظر بعد تغريدات رئيس النصر النارية

الإثنين ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣٦ مساءً
رد الفعل المُنتظر بعد تغريدات رئيس النصر النارية
المواطن - محمد سمعه

وجّه صفوان السويكت رئيس النصر، مجموعة من التغريدات النارية عبر حسابه في “تويتر” وذلك بعد خسارة النصر لديربي الرياض يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 4-1 أمام نادي الهلال.

وكان السويكت كتب عبر حسابه في “تويتر” : “بعد مشاهدة المباراة عدة مرات بهدوء، ولكونها مباراة مفصلية من الدوري الأغلى على قلوبنا، دوري الأمير محمد بن سلمان، فإن ما حدث لم يكن مجرد سوء تقدير من حكم، ما حدث كان ترصدًا مخلًا بميزان العدالة (من قبل VAR)”.

رئيس النصر يتعهد بعدم التفريط في حقوق النادي

وأضاف السويكت: “سبق أن طالبنا من خلال بيان سابق وخطابات إلحاقية بضرورة التصحيح وتدارك الأخطاء التحكيمية لحماية العدالة ونزاهة المنافسة! سنترقب في نادي النصر ما سيجري من تغيرات جادة لضمان تطبيق العدالة بسواسية لكل الأندية، نادي النصر وحقوقه وحقوق جماهيره أمانة في أعناقنا ولن نفرط فيها بإذن الله”.

كيف رد المسحل ؟

وعلّق ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على الأمر قائلًا: “أي جهة أساءت للمنظومة الرياضية أو لأي شخص يعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيُحال إلى اللجنة القانونية لاتخاذ الإجراءات التأديبية والقانونية ضده”.

وواصل المسحل قائلًا: “ما فعله رئيس النصر يُذكرني برئيس برشلونة الذي خرج قبل 3 أسابيع وأكد علنًا أن var يخدم مصالح ريال مدريد، على حساب برشلونة”.

وفي وقت سابق، أكد المستشار القانوني فهد بارباع على أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ارتكب خطأ جسيمًا في وضعه لقوانينه الخاص، كانت سببًا وراء إصدار نادي النصر لبيانه شديد اللهجة ضد اتحاد القدم، بعد خسارته للديربي.

وتحدث بارباع لـ برنامج “الدوري مع وليد” قائلًا: “من الأخطاء الجسيمة في قانون الاتحاد السعودي أنه سمح للأندية بإصدار بيانات تطعن في أي شيء، ويجب منعها لأنها مؤججة للرأي العام”.

 

وأضاف المستشار القانوني: “الجمعية العمومية هي السلطة التشريعية وهي التي في صلاحياتها إقالة أي هيئة أو لجنة، انصح النصر المُطالبة باجتماع رابطة دوري المحترفين”.