حصد جائزة أفضل إخراج في رمضان 2020

عبدالرحمن حماقي: انتظروني بفيلم سينمائي جديد بعد عرض أشباح أوروبا

الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٢:١٢ صباحاً
عبدالرحمن حماقي: انتظروني بفيلم سينمائي جديد بعد عرض أشباح أوروبا
المواطن - الرياض

توجه المخرج محمد عبدالرحمن حماقي بالشكر لكل فريق عمل مسلسل «شاهد عيان» والذي يعد أول مسلسل من إخراجه بعد رحلة عمل طويلة بدأت منذ 19 سنة كمساعد مخرج ثم مخرج منفذ وصولًا لعام 2020 ليكون شاهدًا على أول عمل تلفزيوني له.

يأتي ذلك عقب حصد «حماقي» جائزة أفضل إخراج في رمضان 2020 عن مسلسل «شاهد عيان» وفقًا لمرصد إعلاميين الفن المصري EAMA برئاسة الإعلامي محمد بدر، ومشاركة أكثر من 25 ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، ونجاحه في الوصول بالمسلسل إلى بر الأمان رغم ظروف عمل صعبة تم تنفيذه خلالها بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد مما أدى إلى تغيير في بعض أماكن التصوير وعدم السفر للخارج واستبدالها بمشاهد وديكورات داخل مصر.

وقد ذكر المخرج محمد عبدالرحمن حماقي: أنه تعاون من قبل مع الفنان حسن الرداد في مسلسل «الجماعة» الجزء الأول وهو ممثل متعاون ومجتهد ولديه الكثير من الإمكانات التي لم تظهر بعد.

وأضاف حماقي: أنه سعيد بتجربته الأولى مع كلٍ من: الفنانة بسمة بعد عودتها للتلفزيون بعد غياب سنتين، والفنانة هنا شيحة، وأدائهما بشكل رائع في أول عمل من إخراجه، وقد تكونت علاقة كيمياء بين جميع الأبطال قبل بدء التصوير مما ساعد على نجاح المسلسل على الشاشة، وظهوره الحمد لله بشكل مرضٍ لكل الناس.

وفيما يتعلق بالسينما فقد صرح المخرج محمد عبدالرحمن حماقي: أنه ينتظر بفارغ الصبر عرض أول أفلامه السينمائية كمخرج وهو فيلم «أشباح أوروبا» من بطولة: الفنانة هيفاء وهبي بعد غيابها 6 سنوات عن الشاشة الفضية، والفنان أحمد الفيشاوي، والفنان مصطفى خاطر، فقد تم الانتهاء من تصوير الفيلم في بداية العام قبل انتشار مرض كوفيد-19ما بين دولة جورجيا ومصر.

ويأمل حماقي أن يشاهد الناس الفيلم في شهر أكتوبر القادم بعد رفع الإجراءات الاحترازية عن دور العرض السينمائي وعودتها تدريجيًا لاستقبال أعداد تفوق 50% من استيعابها، وأن يكرمه الله بنجاح يوازي المجهود الكبير الذي بذل للخروج بالفيلم في أبهى صورة من قبل كل العناصر المشاركة به.

وأوضح حماقي أن أحداث الفيلم تدور حول مجموعة إخوة يقررون التحقق من خبر ما قيل لهم قد يغير حياتهم، وأثناء عملية البحث يتعرضون لكثير من المواقف والصراعات تتجسد من خلال مجموعة من مشاهد الحركة والتشويق.

وعلق حماقي بخصوص وقف تصاريح الفيلم لوجود مشاكل إنتاجية وقال: الفيلم جاهز للعرض في السينمات، وجميع العاملين بالفيلم لديهم بالتأكيد الرغبة في عرضه وأي مشاكل إن وجدت لن تؤثر على نزوله بأي حال من الأحوال.

وعن جديده في الفترة القادمة أعلن المخرج محمد عبدالرحمن حماقي عن تحضيره لفيلم سينمائي مع شركة إنتاج كبيرة سيتم البدء في تصويره عقب عرض فيلم «أشباح أوروبا» بالإضافة إلى مشروع مسلسل تليفزيوني تكتم في البوح عن تفاصيله سيخوض به منافسات موسم رمضان 2021.