جاءت بطلب من وزارة الصحة للابتعاد عن الموجة الثانية من كورونا

فيديو.. وزير التعليم يكشف سر الـ7 أسابيع الأولى للتعليم عن بعد

الجمعة ٢٨ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٠ مساءً
فيديو.. وزير التعليم يكشف سر الـ7 أسابيع الأولى للتعليم عن بعد
المواطن - الرياض

أوضح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ سر تحديد الـ7 أسابيع الأولى من الدراسة عن بعد وذلك بطلب من وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه قبل شهر أكتوبر تبدأ حالة الإنفلونزا الموسمية الشتوية وانتشارها قد يؤدي إلى شك واشتباه بوجود إصابة بفيروس كورونا الجديد وللابتعاد عن الموجة الثانية من الجائحة.

ولفت آل الشيخ، في تصريحات إلى العربية، إلى أن هذه الفترة كفيلة بأن تعطي للجهات المسؤولة بعدًا عن النور في نهاية النفق، وإن كان حتى الآن لا أحد يستطيع أن يجزم ما هي المسافة إلى النور في نهاية النفق لأننا نتحدث عن حالة استثنائية في العالم كله، مشيرًا إلى أنه تم تكوين لجنتين في التعليم العام والجامعي لوضع كافة الاحتمالات من التمديد أو التقليص أو غيره.

وشدد وزير التعليم على أن الجميع مسؤول في قرار آلية الدراسة وهو قرار توافقي وتضامني بين الجهات المعنية بما يضمن نجاح القرار، مؤكدًا أهمية التعايش مع الوضع الجديد وتقدير المخاطر المستقبلية.

وفي وقت سابق، نصحت وزارة التعليم الطلاب والطالبات بتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي قبل بداية اليوم الدراسي.

وقال وزارة التعليم، في تغريدة عبر “تويتر”: “عزيزي الطالب.. عزيزتي الطالبة: إذا كان جهازك يُستخدم من أكثر من شخص؛ تأكد قبل بداية يومك الدراسي من تسجيل دخولك إلى منصة مدرستي، وبرنامج تيمز بحسابك الخاص”.

ما هي منصة مدرستي ؟

هي محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلّم.

وتتيح المنصة للطلاب والطالبات التفاعل مع الأقران والمعلمين، والمشاركة عبر ساحات النقاش، والاطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، والتحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، والتعرّف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.

طريقة دخول منصة مدرستي عبر توكلنا:

وأوضح تطبيق توكلنا أن طريقة الدخول على منصة مدرستي تتم عبر الخطوات التالية:

  •  قم بتحميل تطبيق توكلنا، أو حدث التطبيق إذا كان محملًا سابقًا على جهازك.
  • الدخول إلى بيانات المنصة في تبويب حسابي.
  • بعدها سوف تجد في البيانات اسم المستخدم الخاص بك للدخول إلى المنصة أو أسماء المستخدمين التابعين.
  • اختر اسم المستخدم الذي تريد الحصول على كلمة السر له.
  • ثم اضغط على إرسال للحصول على كلمة السر مع العلم أنّه لا يمكن إرسال معلومات كلمة المرور لكل تابع أكثر من مرتين في اليوم.
  • بعد ذلك سوف تصلك رسالة تحتوي على كلمة السر للتابع الذي تم اختياره في الخطوة السابقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعدي. مرزوق. المخلفي

    كيف طريقه التواصل مع المعلمات

  • نايل يحيى بن سعيد الشنتف

    شكر وتقدير
    اتقدم بالشكر والتقدير اصالة عن نفسي ونيابة عن كل إنسان يعيش في دولتي العظيمه مملكة الانسانيه اللتي اتخذت واعطت كل مابوسعها للحفاظ على السلامه لكل إنسان يعيش على هذه الأرض الطاهره بخصوص ظاهرة كرونا لله درك ياوطني لقد ضحيت بالغالي والنفيس وبخصوص المرحلة التعليميه المقبله فنحن واثقين بتجاوز هذه الحقبة الزمنية بكل بنجاح فثقتنا بقيادتنا الرشيده ليس لهاحدود ادام الله عزك ياوطني

  • يتيمه

    على ايش انه تمت اهانه اصحاب الدخل الضعيف

  • محمد الحربي

    تكفون ماعندي نت ولا شبكه أدرس فيها تكفون أبي نت

  • محمد . الحربي

    تكفاء حطو نت لأن بعض الطلاب ماعندهم نت