جرس إنذار مبكر يحذر من الإصابة بضغط الدم المرتفع
السند يبحث جاهزية أعمال الرئاسة العامة في الحج والعمرة والزيارة
جزيء تجريبي يعيد تنشيط دفاعات الدماغ في مواجهة الزهايمر
كرواتيا تحسم مواجهة بنما بهدف وحيد في ختام الجولة الثانية من كأس العالم 2026
الفرنسي ليتيكسييه يدير مواجهة المنتخب السعودي والرأس الأخضر في كأس العالم 2026
كأس العالم 2026: الأخضر يغادر غدًا إلى هيوستن ويواصل تدريباته للرأس الأخضر
سلطنة عُمان تتيح ممر عبور مؤقتًا للسفن في مضيق هرمز
توقعات الطقس اليوم: رياح وغبار على عدة مناطق
كولومبيا تحسم تأهلها للأدوار الإقصائية بفوزها على الكونغو
الشيوخ الأمريكي يوافق لأول مرة على قرار للحد من العمل العسكري ضد إيران
أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الإطار التنظيمي للأمن السيبراني لمقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد والذي تسعى من خلاله إلى رفع مستوى نضج الأمن السيبراني لدى مقدمي تلك الخدمات.
وأوضحت الهيئة بأن الإطار التنظيمي يحتوي على مجموعة شاملة من متطلبات وضوابط الأمن السيبراني، ويستهدف مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، حيث يوفر الإطار التنظيمي متطلبات تحسين إدارة المخاطر السيبرانية من خلال نهج متسق مع أفضل الممارسات العالمية وأُطر الأمن السيبراني المحلية.
كما يسهم الإطار التنظيمي للأمن السيبراني في تنظيم وتمكين ممارسات الأمن السيبراني لدى مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، الأمر الذي ينعكس على رفع مستوى الثقة في سلامة البنية التحتية لمقدمي الخدمات، إضافة إلى دعم الإطار التنظيمي لتبني منهجية إدارة المخاطر وتحقيق متطلباته، وتشجيع مقدمي الخدمة على تطبيق أفضل الممارسات لوضع التدابير المناسبة، ورفع مستوى مقدمي الخدمة في مقاومة الهجمات السيبرانية والتصدي لها، وضمان سرية الخدمات المقدمة للعملاء، وسلامتها، وتوافرها.
ويأتي هذا التعاون ضمن الجهود المتكاملة للأمن السيبراني على المستويين الوطني والقطاعي، سعيًا لرفع مستوى الثقة في الخدمات الإلكترونية والأصول المعلوماتية لدى مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، وحماية المصلحة العامة ومصالح المستخدمين.
وللراغبين بالاطلاع على الإطار التنظيمي للأمن السيبراني والحصول على معلومات وتفاصيل أكثر زيارة الرابط التالي (هنا).