وصلت إلى 54.5 درجة مئوية

وادي الموت يسجل أعلى حرارة على الأرض منذ 107 أعوام

الإثنين ١٧ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠١ مساءً
وادي الموت يسجل أعلى حرارة على الأرض منذ 107 أعوام
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

سجلت منطقة وادي الموت في كاليفورنيا أعلى درجة حرارة على الأرض حيث وصلت إلى 130 فهرنهايت (54.5 مئوية)، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

وبذلك فإن درجة الحرارة تكسر الرقم القياسي السابق الذي سجله وادي الموت في عام 1913.

وقال راندي سيرفيني من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: كل شيء رأيته حتى الآن يشير إلى أن هذا رقم قياسي جديد، وفي الأسابيع المقبلة سنقوم بفحص دقيق مع اللجنة الوطنية الأمريكية للحدود المناخية.

وادي الموت يسجل أعلى حرارة على الأرض منذ 107 عامًا

ويحمل وادي الموت حاليًا الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة تم تسجيلها على وجه الأرض، وهو رقم قياسي تم تسجيله في 10 يوليو 1913، ومع ذلك، أعتقد الخبراء لسنوات أن القراءة لم تكن دقيقة، وكذلك أيضًا القراءة المسجلة في تونس في 7 يوليو عام 1931 حيث جاءت بدرجة 131 فهرنهايت (55 مئوية) لكنها تواجه شكوكًا في المصداقية.

ويعتقد الكثيرون أن أعلى قراءة لها مصداقية سُجلت في وادي الموت كانت 129 فهرنهايت (54 مئوية) وكذلك في الكويت وباكستان في عامي 2016 و 2017.

وادي الموت:

ويُعد وادي الموت هو الموقع الأدنى والأكثر جفافاً وسخونة في الولايات المتحدة، وتسبب ارتفاع درجة الحرارة هذا العام في انقطاع التيار الكهربائي على 300 ألف شخص في جميع أنحاء كاليفورنيا منذ يوم الجمعة الماضي، بالإضافة إلى اشتعال الحرائق.

وادي الموت يسجل أعلى حرارة على الأرض منذ 107 عامًا

وتم الإعلان عن حالة الطوارئ في المرحلة الثالثة في كاليفورنيا للمرة الأولى منذ 20 عامًا.

وقد وجد العلماء أن شدة ومدة وتواتر موجات الحرارة في جميع أنحاء العالم آخذة في الازدياد بسبب تغير المناخ الذي يسببه الإنسان، ووجدت دراسة أجريت عام 2019 أن الكوكب قد دخل في نظام مناخي جديد مع موجات حرارة غير عادية بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

 

وادي الموت يسجل أعلى حرارة على الأرض منذ 107 عامًا

 

الأرصاد : الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة اليوم بـ45 مئوية