3 مشاكل تُهدد العميد قبل ديربي الاتحاد والأهلي
المباراة تُقام غدًا في الجولة الـ24

3 مشاكل تُهدد العميد قبل ديربي الاتحاد والأهلي

الساعة 1:21 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
3 مشاكل تُهدد العميد قبل ديربي الاتحاد والأهلي سعيد المولد في لقاء سابق بين الاتحاد والأهلي
المواطن - محمد سمعه

يُعاني الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد من 3 مشاكل قوية، يخشى من أن تؤثر عليه سلبًا في ديربي الاتحاد والأهلي المقرر إقامته غدًا في الجولة الـ24 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتُعد المشكلة الأولى للعميد هي انخفاض الروح المعنوية للاعبيه، خاصة أن الاتحاد لم يُحقق أي فوز في ديربي الاتحاد والأهلي منذ موسم 2012 أي قبل 8 سنوات من الآن، وكان العميد حقق آخر فوز له على الأهلي في مارس 2012، بهدف سجله لاعبه السابق نايف هزازي في ذلك الوقت.

مشاكل تُقلق العميد 

أما المشكلة الثانية، هي ترتيب الاتحاد المتأخر في جدول دوري الأمير محمد بن سلمان، حيث يحتل المركز الثالث عشر وهو مركز إذا استمر الاتحاد فيه، فهذا يعني أنه سيلعب مباراة ملحق الصعود والهبوط مع رابع دوري الدرجة الأولى بنهاية الموسم الجاري.

وتُعد المشكلة الثالثة هي تأخر الاتحاد في صرف الرواتب لنجومه ولاعبيه، حيث طالب بعضهم بالرواتب ومنهم من قدم شكوى إلى الفيفا مثل المغربي مروان دا كوستا واللاعب البرازيلي رومارينهو قبل أن تُحل.

وقبل ديربي الاتحاد والأهلي، كان الاتحاد خسر من نادي أبها بنتيجة 2-1، في الجولة الثالثة والعشرين، بينما فاز الأهلي على الحزم برباعية مقابل هدفين.

تحذيرات لمرضى السكري قبل ديربي الاتحاد والأهلي

وفي وقت سابق، حذر استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور خالد عبدالرؤوف، مرضى السكري بعدم الانفعال وضبط النفس عند مشاهدة المباراة التي تجمع الاتحاد والأهلي (ديربي جدة) بعد غد الأحد، على إستاد الجوهرة المشعة ضمن مباريات الجولة الـ24 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال لـ”المواطن“: إن القلق والتوتر يعرفان على أنهما استجابة فسيولوجية للجسم لحالة موقف مثل مشاهدة المباريات الحاسمة؛ إذ إنه حينها ينتج الجسم هرمونات محددة، ومع التوتر والقلق قد يحدث تقلبات في معدل السكر مما قد يعّرض الفرد- لا سمح الله- للغيبوبة السكرية التي تستدعي علاجه في حينه.

وأضاف: “القلق والتوتر عادة ما يرفعان نسبة السكر؛ لأن التوتر والقلق يرفعان نسبة هرمون الأدرينالين، وهذا الهرمون يعاكس عمل الإنسولين، أي أنه يسبب زيادة في نسبة السكر، أما في الأشخاص الأصحاء يقوم الجسم بخطة دفاعية لمحاربة ارتفاع نسبة السكري في الدم، وبالتالي يتم الحفاظ على معدلات السكر ثابتة”.

وخلص الدكتور عبدالرؤوف إلى القول: إن مرض السكري هو حالة خلل في تفاعلات الجسم (الاستقلاب) ناتجة عن نقص في إفراز هرمون مادة الأنسولين من البنكرياس أو عدم فاعلية الأنسولين بعد إفرازه أو الاثنين معًا.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :