4 عوامل تقود الراقي للفوز في ديربي الاتحاد والأهلي
المباراة تُقام غدًا في الجولة الـ24

4 عوامل تقود الراقي للفوز في ديربي الاتحاد والأهلي

الساعة 7:55 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
4 عوامل تقود الراقي للفوز في ديربي الاتحاد والأهلي لقاء سابق بين الاتحاد والأهلي
المواطن - محمد داوود - جدة

يلتقي فريقا الاتحاد والأهلي غدًا في إستاد الجوهرة المشعة في مباراة ندية وقوية، وسط ترقب كبير من جماهير الفريقين وقلقهما من نتيجة المباراة وخصوصًا فريق الاتحاد الذي يقبع في المراتب الأخيرة، فيما يتمتع الأهلي بالاستقرار النفسي أكثر.

الأهلي أكثر استقرارًا قبل ديربي جدة:

ويرى استشاري الطب النفسي الدكتور محمد إعجاز، أن هناك ٤ محاور نفسية هامة في قمة وديربي العروس وهي:

⁃ يدخل الأهلي هذه المباراة وهو أكثر استقرارًا من الناحية النفسية من الاتحاد الذي يقبع في مراحل متأخرة، وبالتالي فإنه سيكون أكثرًا توترًا وقلقًا من لاعبي الأهلي.

⁃ المباريات الأخيرة للاتحاد لم تكن في المستوى المطلوب، كما أن النتائج كانت مخيبة للآمال، لذا فإنه سيكون تحت ضغوط نفسية أكثر.

⁃ جماهير الاتحاد بقدر ما يهمها الفوز فإنه يحدوها الأمل في تجاوز شبح الهبوط والانتصار على غريمه ومنافسه الأهلي دون أي اعتبارات أخرى لضمان عدم الهبوط أكثر في ذيل جدول الدوري والفوز على منافسه القوي.

⁃ يلعب الأهلي وهو أكثر استقرارًا من جميع النواحي، ولكن الضغط الوحيد الذي يواجهه هو عدم الإفراط في نقاط المباراة والفوز على الاتحاد، وقد يكون هذا الجانب مطلبًا ملحًّا من جماهيره.

صفات النمور والتماسيح قبل ديربي الاتحاد والأهلي:

وخلص الدكتور إعجاز حديثه بوصف صفات النمور والتماسيح، موضحًا أن النمور وهو شعار (الاتحاد) تتسم بالقوة والشجاعة والتنافس والثقة بالنفس، والتماسيح وهو شعار (الأهلي) وتتسم بالمهارة وقوة الفك والافتراس.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :