4 نصائح مهمة غذائيًّا للاعبي الاتحاد والأهلي قبل الديربي
يُقام غدًا بالجولة الـ24

4 نصائح مهمة غذائيًّا للاعبي الاتحاد والأهلي قبل الديربي

الساعة 7:55 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
4 نصائح مهمة غذائيًّا للاعبي الاتحاد والأهلي قبل الديربي ديربي سابق بين الاتحاد والأهلي
المواطن - محمد داوود - جدة

دعت استشارية التغذية نجود فواز، لاعبي الاتحاد والأهلي قبل اللقاء الذي يجمعهما غدًا في الجوهرة المشعة بتجنب الأكل الدسم قبل اللقاء؛ لأن ذلك يجعل المعدة في حالة عملية هضم وبالتالي عدم القدرة على بذل أي مجهود جسماني، مبينة لـ”المواطن“، أنه من الأفضل تناول الغذاء بساعات كافية تتراوح بين ٥- ٧ ساعات حتى يكون الجسم والجهاز الهضمي في حالة استقرار.

انتفاخ البطن والخمول:

وقالت: هناك متسع من الوقت بين تناول الغذاء واللعب بما يقّدر بـ7 ساعات، فلو افترضنا أن اللاعب تناول الغذاء في الثانية ظهرًا والمباراة في التاسعة مساءً فإن فارق هذا الوقت يساعد على الهضم الجيد وعدم الشعور بانتفاخ البطن والخمول، كما أنه في الساعات المتتالية يمكن تناول وجبات خفيفة مثل الفواكه والكيك وغير ذلك من الوجبات الصحية.

4 نصائح هامة للاعبين قبل ديربي الاتحاد والأهلي:

ووجهت الدكتورة نجود اللاعبين باتباع 4 نصائح وهي:

1- تجنب تناول أي وجبة دسمة قبل المباراة بفترات وجيزة.

2- عدم تناول أي مشروبات غازية قبل المباراة أو الماء بكثرة لأن ذلك قد يؤثر على المثانة ويستدعي إفراغ المثانة خلال وقت المباراة.

3- يلاحظ أثناء المباراة والتوقف المؤقت عند الإصابات تناول اللاعبين للماء بكثرة، والأفضل تناول شيء بسيط من الماء لتجنب جفاف الفم وعدم الشعور بألم البطن ناتج عن الرغبة في إفراغ المثانة.

4- ضرورة تجنب تناول الماء بكثرة دفعة واحدة بعد انتهاء المباراة، بل على دفعات على أن لا يكون باردًا جدًّا لتجنب التهابات الحلق واللوزتين، إذ إنه مع ارتفاع الحرارة تزداد الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من السوائل.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :