ما هي أهم اعراض الحمل بولد الاكيدة ؟

الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١:٥١ مساءً
ما هي أهم اعراض الحمل بولد الاكيدة ؟

اعراض الحمل بولد الاكيدة

تبحث السيدات الحوامل بشكل كبير عن اعراض الحمل بولد الاكيدة، فأول شيء ينتظرونه بعد حدوث الحمل هو معرفة نوع الجنين، وقبل مجيء هذا الوقت تبحث المرأة عن أعراض تشير إلى النوع.

الحمل بولد

حتى الآن وبالرغم من التقدم والتحضر التي يحدث للعالم إلا أن الحمل بولد يبقى الأمل الأول والأخير لكل أب ولكل عائلة، بالرغم من أن هذا أمر بيد الله لا يمكن التدخل فيه ويجب التسليم لذلك والرضا بجميع أرزاقه ونصيب كل فرد منا، ولكن البعض مازال حتى الآن يريد أن يكون الابن الأول له ولدًا.

ولأن هذا الفكر سائد ومسيطر على عقلية العديد من الناس نجد هناك بحث كثير ومتكرر عن اعراض الحمل بولد الاكيدة، للتعرف على نوع المولود.

تحديد نوع الجنين

كما سبق وتحدثنا أن من أهم الأمور وأكثرها تفكيرًا وتشغل بال المرأة الحامل دومًا هي معرفة نوع الجنين، حيث منذ حدوث الحمل وتنتظر المرأة الوقت التي سوف يتم فيه تحديد نوع الجنين، وهذا لا يتم معرفته إلا في خلال الشهر الخامس من الحمل، وبالتالي لا تستطيع المرأة الصبر كل هذه الفترة.

لذلك تبحث على الإنترنت بشكل كثير ومتكرر عن اعراض الحمل بولد الاكيدة، وتنتظر حدوثها وتراقب نفسها، وإما تجدها أم لا وتعتقد أنها هكذا سوف تتعرف على نوع الجنين، ولكن لا شيء يمكن أن يفوق العلم والتكنولوجيا لأن هذه الأعراض ليس بالتأكيد والتحتم أن تحدث بالفعل.

اعراض الحمل بولد الاكيدة

هناك مجموعة كبيرة من العلامات والأعراض التي تظهر للمرأة والتي يقال ويعتقد بها أنها علامات تشير إلى أن نوع الجنين في رحم الأم ولدًا، وبالتالي فإن من هذه الأعراض نذكر:

غثيان الحمل

أثبتت بعض الدراسات التي تمت في هذا المجال أنه إذا كانت المرأة لا تعاني من غثيان الحمل فإن هذا دليل على أنها حامل بولد.

ضربات قلب الجنين

يقال أن نبض الجنين الذكر لا يقل من 140 نبضة في الدقيقة، وبالتالي فإنه إذا كان أقل من ذلك فإن الجنين هنا أنثى.

ظهور حب الشباب

حيث في هذه الفترة تزداد نسبة هرمون التستوستيرون وبالتالي تظهر البثور وحب الشباب في وجه المرأة الحامل في الأسبوع الأول.

الوحم على الموالح

يقال أن المرأة التي تحب تناول الأشياء الحامضة والمالحة يكون الجنين ذكر، حيث أن المرأة في الحمل تحب تناول شيء معين من الأطعمة وهو ما يعرف بالوحم لتناول شيء معين بشكل مفرط.

شكل البطن

أو وضع الجنين، يعتبر هذا الأمر من الأشياء الشائعة التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين، حيث يقال أن إذا كان وضع الجنين في المنطقة أسفل الرحم فإن هذا يدل على أن الجنين ذكر.

تغيرات المزاج

أيضًا من علامات تحديد نوع الجنين هو المزاج التقلبات المزاجية، فإذا كانت المرأة أثناء الحمل تريد العزلة وتميل للانطوائية وأصبحت أكثر عدوانية وعصبية أمام من حولها فإن هذا من المرجح أن يكون الجنين ذكرًا.

زيادة الوزن

أيضًا تشير زيادة الوزن في المرأة الحامل إلى نوع الجنين، ففي الطبيعي أن المرأة يزداد وزنها في وقت الحمل، وإذا كانت الزيادة متمركزة في البطن فقط فقد يشير هذا إلى أن الجنين ذكرًا.

علامات الحمل ببنت

بعد التعرف على اعراض الحمل بولد الاكيدة فإن هناك أيضًا مجموعة من الأعراض التي تشير إلى أن نوع الجنين بنت، ومنها يذكر موقع المواطن:

  • غثيان الصباح يكون شديد جدًا في حالة الحمل بأنثى مقارنة بالجمل بولد.
  • النساء الحوامل في جنين نوعه أنثى تكون نسبة الاستروجين عالية ومرتفعة في الجسم مما يعرضها إلى عصبية بشكل زائد وكبير.
  • يزداد وزنها في هذه الحالة من منطقة الخصر.
  • إذا كان الجنين نوعه أنثى فإنه يتمركز الجنين في المنطقة العليا من البطن ويكون شكل البطن مرتفع لأعلى.
  • على عكس الحوامل في ذكرًا فإن الجنين الأنثى يجعل المرأة تريد تناول الحلويات والسكريات بشكل مفرط.

علامات الحمل بتوأم

هناك علامات للحمل بتوأم لم تختلف كثيرًا عن اعراض الحمل بولد الاكيدة، ولكنها تكون كثيرة وشديدة، ومنها:

  • الغثيان الصباحي يكون شديد جدًا وقوي خاصًة في فترات الصباح.
  • تكون المرأة منزعجة بشكل كبير جدًا من الأطعمة والروائح بل وتجعلها تميل للقيء.
  • يزداد وزن المرأة بشكل مضاعف وتكون بطن الأم كبيرة ومرتفعة.
  • يكون ثدي المرأة متهيج جدًا وملتهب ولا تستطيع لمسه من شدة الألم.

وسائل التعرف على نوع الجنين

هناك مجموعة من الوسائل والطرق الحديثة التي تعرفنا على نوع الجنين، فبدلًا من الطرق التقليدية التي يتم اتباعها في معرفة نوع الجنين فإن هناك وسائل حديثة تكون نتائجها مضمونة وموثوق بها ومنها:

  • السونار: ويتم من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية والتي تستخدم في رؤية ما بداخل الرحم ومنها يتم تحديد نوع الجنين وموضعه ومكانه، وهذا في حين إتمام الشهر الخامس من الحمل.
  • تحليل الدم: حيث يوجد من السائل الأمينوسي في دم المرأة وبالتالي فإنها تقوم بعمل اختبار لعينة من الدم ومنها تظهر النتيجة ونوع الجنين.
  • عينة المشيمة: يمكن في بعض الأحيان أخذ عينة صغيرة جدًا من المشيمة التي يتغذى عليها الجنين داخل الرحم، ومن ثم تحليلها ومعرفة نوع الجنين.
  • السائل الأمينوسي: وهو المادة المحيطة بالجنين يتم أخذ منها عينة من داخل الرحم أيضًا وتحليلها ومعرفة من خلالها نوع الجنين.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف ان البويضه انفجرت وتلقحت