اقتصادي لـ”المواطن”: نهضة تنموية وإنسانية حققتها المملكة في 9 عقود

اقتصادي لـ”المواطن”: نهضة تنموية وإنسانية حققتها المملكة في 9 عقود

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, اليوم الوطني, حصاد اليوم
0
طباعة
اقتصادي لـ”المواطن”: نهضة تنموية وإنسانية حققتها المملكة في 9 عقود
المواطن - الجوهرة سعد - الرياض

واجهت المملكة العربية السعودية خلال 9 عقود الماضية الكثير من التحديات والأزمات، وبقيادة رشيدة تجاوزت المملكة هذه التحديات حتى لا يتضرر المواطن السعودي، وإلى الآن تَسير القيادة على هذا النهج منذ عهد الملك المؤسس -رحمه الله- وحتى اليوم.

المملكة تحقق نهضة تنموية وحضارية وثقافية

وقال الكاتب الاقتصادي محمد البيشي في حديث خاص لـ”المواطن”: “بلغت المملكة العربية السعودية الـ 90 عامًا، وشهدت خِلال العقود الماضية نهضة تنموية، وحضارية، وثقافية، وأيضًا نهضة تعليمية وصحية وهذا في عمر الدول والشعوب لا شيء، فهُناك دول بلغت 200 عام ولم تبلغ ما بلغته المملكة، هناك الكثير من الدول تمتلك ثروات طبيعية ونفطية هائلة لكن لم تُحقق ما حققته المملكة في مسيرة التنمية لا على المستوى الاقتصادي ولا السياسي والاجتماعي فضلًا عن ريادتها في المجال الإنساني، وهذا شيء يدعوا للفخر والاعتزاز”.

وأضاف البيشي، أن المملكة واجهت الكثير من التحديات الضخمة كحرب الخليج، وتراجع أسعار النفط، وكذلك أزمة تراجع الاقتصاد العالمية في عام 2008م.

جائحة كورونا أهم التحديات

وتابع: “بأن أهم تحدٍ واجه المملكة هي جائحة كورونا، فكان هُناك تراجع في أسعار النفط ومن جهة أخرى إغلاق الاقتصاد العالمي، والسوق السعودي والضرر المالي كان عاليًا جدًا على المملكة والإيرادات العامة للدولة كذلك”.

وتابع أنه بفضل من الله تجاوزت المملكة هذه الجائحة بحلول قدمتها القيادة الرشيدة، بدأت بدعم القطاع الخاص والموظفين في القطاع الخاص خلال الجائحة، وأيضًا دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وسعت المملكة في الاستثمار الخارجي واقتناص هذه الفرصة من خلال الصندوق السيادي وتحقيق إرادات جيّدة للدولة تساعدها في مواجهة هذه الجائحة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :