القصة باختصار.. هكذا تورط مواطن ومقيم في جريمة تستر ببريدة
الثاني مارس التجارة لحسابه الخاص وأبرم عقودًا

القصة باختصار.. هكذا تورط مواطن ومقيم في جريمة تستر ببريدة

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
القصة باختصار.. هكذا تورط مواطن ومقيم في جريمة تستر ببريدة
المواطن - بريدة

كشف المتحدث باسم وزارة التجارة ، عبدالرحمن الحسين، عن كواليس التشهير بمواطن ومقيم تورطا بجريمة التستر في التمور ببريدة.

وقال الحسين في تغريدة له عبر تويتر: القصة باختصار: المواطن كفيل المقيم الذي يحمل مهنة كهربائي فقام المواطن بجعل المقيم يمارس التجارة لحسابه الخاص في تجارة التمور ببريدة وفوّضه باستلام المبالغ لدى دلال التمور وإبرام العقود واستلام المبالغ والتصرف تصرف المالك، وهذه جريمة تستر تجاري تم ضبطهما وصدر بحقهما الحكم القضائي.

وشهرت وزارة التجارة بمواطن ومقيم من جنسية باكستانية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهما بجريمة التستر التجاري.

وأكدت التجارة، ثبوت تورط المواطن في تمكين المقيم من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بممارسته فيه والعمل لحسابه الخاص في تسويق وبيع التمور بأسواق بريدة.

ونشرت الوزارة ملخص الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية ببريدة متضمنًا غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال، وعقوبة الإبعاد عن البلاد للمتستر عليه بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين.

هذا وتتلقى وزارة التجارة بلاغات التستر التجاري عبر مركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط (اضغط هنا)، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، حيث تمنح مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي تصل إلى خمسة ملايين ريال للمخالف الواحد.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :