الوان دهانات الحوائط بالصور

الوان دهانات الحوائط بالصور

الساعة 6:48 مساءً
- ‎فيصور
0
طباعة
الوان دهانات الحوائط بالصور

الوان دهانات الحوائط بالصور

تختلف وتتنوع الوان دهانات الحوائط بالصور وذلك لتلبية مختلف الأذواق حيث يفضل كل شخص لونًا معينًا يحب أن يكون في غرفته وبيته كما أنه يمكن خلط أكثر من لون معًا للحصول على لون جديد.

ما هي الدهانات

من خلال موقع مواطن الذي يوضح لنا الوان دهانات الحوائط بالصور حيث في البداية يجب علينا معرفة ما هي الدهانات التي تستخدم في مواد التشطيب النهائية.

فالدهانات تعتبر مواد كيميائية ذات قوام ثقيل وتكون في صورة سائلة لسهولة فردها على الجدار بواسطة أدوات خاصة بذلك ويقوم بهذا العمل عمال فنيين على درجة عالية من الخبرة حيث تعطي الدهانات للحائط شكل جمالي وتظهر شكل الديكور في المكان الذي توضع فيه.

كما أن تعدد الألوان المتنوعة التي تتحها مادة الدهان تجعل الاختيار بين تلك الألوان حسب الذوق الذي يفضله كلًا منا بما يتناسب مع الإمكانيات المادية وكذلك الاشكل الذي سيكون عليه الديكور.

الأنواع المختلفة للدهانات

هناك أنواع مختلفة من الدهانات تتناسب مع اختيار كل شخص ومن أهمها ما يلي:

دهان الأيبوكسي يعتبر دهانًا للتأسيس ويتميز بسرعة جفافه وتفاعله مع الضوء والذي يغير لونه من اللون الأبيض للون الأبيض المصفر لذا يستخدم لدهان الأدراج بشكل أساسي ويفضل أن يكون الفني على قدر كبير من الحذر عند الدهان بمادة الأيبوكسي.

دهان الزيت ويعد من الدهانات المشهورة والتي يفضلها ويستخدمها الكثيرين في منازلهم فهو دهان يتمتع بالجمال وشكله اللامع البراق كما أنه لا يتسخ بسهوله إلى جانب هذا يمكن غسيله بسهولة ويسر فقط بالماء وبدون تكلفة مواد تنظيف عالية الثمن وعمره الافتراضي طويل.

دهان الجير وهي من المواد التي كانت تستخدم منذ القدم في الدهان للجدران وتتميز برخص ثمنها وتوفرها وسهولة تحضيرها حيث كان يأتي بكمية من بودرة الجير وتذاب في المياه وتدهن بها الجدران لكن كانت سريعًا ما يحدث بها تقشير وتتطاير كالغبار مما يشوه شكل الجدار.

الدهان البلاستيك وهو يعد من الألوان المطفية والغير لامعة والتي يفضلها الكثيرين في أعمال الدهان للجدران حيث يضيف لمسات جمالية رائعة كما أنه من الدهانات الرخيصة الثمن مقارنة بغيره ويعاب عليه أنه يصعب التخلص من الأوساخ عليه بسهولة كما أن عمره قصير نوعًا ما.

ورق الحائط وتعد أوراق جاهزة يتم لصقها على الحوائط وتختلف الخامات المصنوعة منها كتدرج لدرجات الجودة والسعر وتوجد على تلك الأوراق رسوم جميلة ومنها الرسوم المجسمة الرائعة التي تضيف لمسات للديكور كما أنها تعد من أحدث الصيحات في فن التشطيب.

ويتم لصق ورق الحائط من خلال استخدام مواد لصق وغراء خاص يتم وضعه على الجدار ومن ثم فرد ورق الحائط ولصقه على الجدار وتركه حتى يتماسك ولكن يعاب على ورق الحائط أنه لا يمكن تنظيفه وكذلك في حال استخدام غراء سيء فإنه يتسبب في قلة عمر الورق.

ما الأنواع المختلفة للدهان البلاستيك

تتعدد أنواع دهانات البلاستيك كما يلي:

  • دهان الكوارتز.
  • دهان بلاستيك الجرافياتو.
  • دهان البلاستيك الكوارتز المطاطي.
  • دهان البلاستيك النصف لامع.
  • دهان البلاستيك اللامع.

الوان دهانات الحوائط بالصور

الألوان دائمًا ما تضيف لمسات جمالية للمكان وترسل في النفس البهجة والسرور والفرح وتعطي الشعور بالهدوء والراحة النفسية وبخاصة عند استخدام الأوان التي تتميز بالهدوء وسنتناول بعض الألوان وما يميزها:

اللون الأبيض: سواءً الفاتح منه أو القاتم وهو من الألوان المميزة والرائعة والتي يحبها الكثيرين حيث أنها تريح النفس وغير مثيرة ويتماشى مع جميع أنواع الديكور المختلفة لكنه يحتاج لعناية خاصة لأنه تظهر عليه الأوساخ بشكل واضح لذا يجب تنظيفه.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون الزهري: الباستيل والذي يعد من الألوان الحديثة ويعطي المكان شيء من الرقي والرومانسية لذا يفضل وضع ذلك اللون في الأماكن الشاعرية كغرف النوم كما أن ذلك اللون متوافق مع اللون الذهبي وبخاصة في غرف المعيشة.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون المشمشي الفاتح: والذي يعد من الألوان الناعمة والذي يتميز بحيويته ويكسب المكان مظهر جمالي فريد من نوعه ويتوافق هذا اللون من الدهانات مع اللون الأخضر سواءً الفاتح أو الغامق وبخاصة في غرفة المكتب.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون الخشبي: ويعد أحد الألوان الشيقة الدافئة والذي يكسب المكان فخامة خاصة ورونق فريد من نوعه ويعد من الألوان المحايدة.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون الأصفر: والذي يتميز بأنه يبعث في النفس الراحة والهدوء ومريح للعين كما أن ذلك اللون مناسب للوجهات الخارجية للمنازل وأيضًا في أعمال الديكور الداخلية وبخاصة المطابخ.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون الصحراوي: يضيف هذا اللون للأماكن الإحساس بالاتساع وسعة المكان كما أنه يمكن من الألوان التي تجعل النفس في حالة راحة ودفء.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون الجراي بروك: وهو لون ناتج من الخلط بين كلًا من اللون الأزرق واللون الرمادي وهو من الألوان التي يمكن أن تتفق مع ديكور المكاتب.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون النعناعي: وهو من الألوان المناسبة جدًا لكي تستخدم في الأماكن الضيقة الصغيرة وعند استخدام ذلك اللون مع اللون الأبيض فإن ذلك يعطي مظهر جذاب.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون الأخضر: وهو لون النباتات لذا فهو من الألوان التي ترسل في النفس إحساس بالطمأنينة ويتوافق ذلك اللون مع كلًا من اللون البني وكذلك مع اللون النحاسي ويتوافق ذلك اللون الأخضر مع الديكورات الخشبية.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون الأزرق: ويعطي للنفس إحساس بالبهجة والفرح فهو لون السماء كما أن لذلك اللون هيبة خاصة وبخاصة لو أضيفت له اللون الأبيض القاتم.

الوان دهانات الحوائط بالصور

اللون الأحمر: وهو من الألوان المثيرة والتي تعطي إحساس بالحيوية والنشاط لذا يتم إضافة ذلك اللون كحائط في أحد الغرف وبخاصة غرفة الضيوف ولا يفضل وضع اللون الأحمر بغرف النوم والراحة.

الوان دهانات الحوائط بالصور


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :