ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا بمعاقبة موردي الأسلحة لإيران .. قريبًا

ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا بمعاقبة موردي الأسلحة لإيران .. قريبًا

الساعة 12:59 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا بمعاقبة موردي الأسلحة لإيران .. قريبًا
المواطن - الرياض

يخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإصدار أمر تنفيذي ينص على فرض عقوبات على أي جهات تقوم بتصدير الأسلحة لإيران.

وقالت روتيرز نقلًا عن مصادر خاصة إنه من المتوقع أن يصدر الأمر خلال الأيام القريبة القادمة، وإن العقوبات ستمنع الجهات التي ستتعرض لها من الوصول إلى السوق الأمريكية.

يذكر أن الولايات المتحدة قد أعلنت مرارًا عن سعيها لتمديد حظر توريد الأسلحة لإيران، الذي ينتهي سريانه في أكتوبر المقبل بموجب الاتفاق حول برنامج طهرن النووي، الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في عام 2018.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن فرض واشنطن عقوبات على 47 فردًا وكيانًا إيرانيًا بسبب تورطهم في أنشطة “شبكة التهديد السيبرانية العالمية” التابعة لنظام الملالي.

عقوبات على حزب الله اللبناني

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، فرضت أمس عقوبات على كيانين و45 شخصًا من مجموعة التهديد السيبراني الإيراني المرتبطة بوزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخزانة اليوم، أن هذه الكيانات والأفراد معًا، استهدفوا ما لا يقل عن 15 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى مئات الأفراد والكيانات في 30 دولة أخرى عبر إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

مجموعات التهديد السيبراني

وقال البيان: إن مجموعات التهديد السيبراني والشركات المرتبطة بها والمتسللين، استخدموا البرامج الضارة لاستهداف المدنيين والشركات الأبرياء، وتعزيز الأجندة الخبيثة للنظام في جميع أنحاء العالم، من خلال تعزيز أهداف الأمن القومي الإيراني، والأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية الإيرانية.

وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها إلى أن العقوبات المفروضة اليوم، تعد تذكيرًا بالمخاطر الكبيرة التي يشكلها النظام الإيراني على الأمن السيبراني الدولي وكذلك على الشعب الإيراني، مؤكدة أن الولايات المتحدة ستستمر في فضح سلوك إيران الخبيث، وفرض تكاليف على النظام حتى يبتعد عن أجندته المزعزعة للاستقرار.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :