حفتر في مصر لبحث تطورات الأزمة الليبية

حفتر في مصر لبحث تطورات الأزمة الليبية

الساعة 5:57 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
حفتر في مصر لبحث تطورات الأزمة الليبية
المواطن - متابعة

وصل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، اليوم، إلى القاهرة للقاء عدد من المسئولين المصريين، وذلك لبحث آخر تطورات الأوضاع الميدانية في ليبيا وسبل دعم سبل الحل السياسي للأزمة.

وكان حفتر أعلن قبل أيام السماح باستئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي وفق قواعد مراقبة صارمة لضمان عدم وصول الأموال إلى التنظيمات الإرهابية.

وحقق حفتر انتصارات على الأرض أجبرت رئيس مجلس الوفاق الوطني على الاستقالة اعتبارًا من الشهر المقبل، فيما تحاول تركيا إقناعه بالعدول عن الاستقالة التي سبقها قرار بوقف إطلاق النار في المناطق الخاضعة لسيطرة الوفاق.

ونقلت صحفية “اليوم السابع” المصرية عن مصادر عسكرية ليبية القول إن القائد العام للجيش الوطني وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة رفقة وفد عسكري، مشيرة إلى أن الزيارة تأتى في إطار التنسيق والتشاور مع القاهرة في عدد من ملفات أبرزها مكافحة الإرهاب.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية للحفاظ على أمن واستقرار ليبيا ودعم سبل الحل السياسي في إطار حوار “ليبي – ليبي” يقود البلاد للخروج من الأزمة الحالية التي تحتاج لتكاتف كافة أبناء الشعب الليبي لبناء دولة المؤسسات وإرساء القانون.

وتتبع الدولة المصرية استراتيجية الانفتاح على كافة الأطراف الليبية الداعمة للحل السياسي، وذلك في إطار دعمها لجهود نزع فتيل الأزمة في البلاد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :