ذكريات في عرس الوطن

ذكريات في عرس الوطن

الساعة 11:30 صباحًا
- ‎فيكتابنا, اليوم الوطني, حصاد اليوم
11
طباعة
ذكريات في عرس الوطن
بقلم - د.ظافر بن سعد آل خزيم الشهري

في ذكرى اليوم الوطني المجيد الذي جمع الله فيه شتات البلاد المترامية الأطراف في دولة واحدة قوية جمع الله بها الكلمة ووحد بها الصف وأعلن فيه للدنيا عن ميلاد أمة قوية متماسكة تسعى نحو المجد وتطلب الشرف وتخدم الدين وتبني الحضارة وترعى الإنسان وتضرب أروع صور الوحدة واللحمة الوطنية الفريدة؛ تتخالج في النفس مشاعر الحب والفخر ومشاعر الولاء والانتماء ومشاعر العزة والوفاء فتجول بالخاطر الذكريات وتفيض القريحة بالعبارات والكلمات لا تدري أيها تختار ولا من أين تبدأ ؟ هل من الماضي المجيد أم من الحاضر المشرق؟

لذا أيها القارئ الكريم سأجعل ذكرياتي في وقفات سريعة لعلها تحكي بعض ما يجول في الخاطر:

أولاً: ثناء بالغ وشكر خالص وحمد كثير لله عز وجل الذي اختص هذه البلاد فمنَ عليها بالنعم الوافرة والخيرات الباهرة فجعلها مهوى الأفئدة وبعث منها سيد ولد آدم خاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم وجعلها حاضنة المقدسات الشريفة ثم أتم عليها النعمة بأن أقام عليها خيار أهلها فجعلهم خدَام بيته الحرام ومسجد رسوله الإمام وجعلهم ناصرين لكتابه العظيم وسنة نبيه الكريم .

ثانياً: في عرس الوطن نتذكر ذلك العريس البطل الهمام والأسد الضرغام الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- الذي بذل الغالي والنفيس في سبيل توحيد هذه البلاد وبناء نهضتها فجزاه الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

ثالثاً: في عرس الوطن نتذكر أولئك الرجال الذين حملوا اللواء من بعد المؤسس من أبنائه البررة الذين ساروا على نهجه وقادوا البلاد وساسوا العباد وكانوا نجوماً يهتدى بها في ظلمات البر والبحر فرحم الله من مات منهم وجعل ما قدموا في ميزان حسناتهم وحفظ الله قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك الحزم والعزم .

رابعاً : في عرس الوطن ونحن نتذكر الملك المؤسس نجد أن التاريخ يعيد نفسه توفيقاً من الله لهذه البلاد بأن يكون شبيه المؤسس وحفيده صاحب السمو الملكي الأمير : محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع القائد المسدد والأمير الطموح شبيه جده في هيبته و قوته و شموخه و طموحه هو قائد المستقبل المشرق و صاحب الرؤية الطموحة 2030 حقق الله له النجاح والفلاح.

خامساً: في عرس الوطن نتذكر كيف كانت هذه البلاد الصحراء القاحلة مسرحاً للسلب والنهب تسود فيها شريعة الغاب وتنتشر فيها الشركيات والجهل والخزعبلات حتى جاء المؤسس بفضل الله لتكون أمة واحدة يسود فيها الأمن والاستقرار و تنشر فيها العقيدة الصحيحة وتقام السنة وتقمع البدعة فاللهم لك الحمد والشكر.

سادساً: في عرس الوطن نتذكر كيف أصبح أبناء الصحراء بعد الفرقة إخوة وبعد التناحر أنساباً وأصهاراً وكيف أصبحوا بعد الجهل علماء وبعد الفقر أغنياء فاللهم لك الحمد.

سابعاً: في عرس الوطن نتذكر آباءنا وأجدادنا -رحمهم الله- الذين بايعوا الإمام المؤسس وأبناءه الملوك من بعده فصدقوا ما عاهدوا الله عليه فكانوا جنداً مخلصين ومواطنين صالحين فنسير على نهجهم في الولاء للقيادة والحفاظ على العهد والبيعة ونربي أبناءنا على ذلك.

ثامناً: في عرس الوطن نتذكر كيف تمت هذه الوحدة وكم بذل في سبيلها فنحافظ على ذلك كما قال الملك سلمان -حفظه الله- (يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكونت هذه الوحدة المبنية على العقيدة الإسلامية وحدة عربية إسلامية) وهذا دور المدارس و الجامعات لبيان هذا الأمر حتى تتعرف عليه الأجيال القادمة .

تاسعاً: في عرس الوطن نتذكر الحرمين الشريفين كيف كانت قبل هذا التوحيد وإلى أين صارت حتى بلغت مبلغاً لم تبلغه في أي زمن من الخدمة والعناية والعمران على يد قادة هذه البلاد المباركة الذين شرفهم الله بخدمتها فحق لنا أن نفخر بهم وبما صنعوا جعل الله ذلك في موازين حسناتهم.

عاشراً: في عرس الوطن نتذكر ونقول: الله اللي عزنا مال أحد منة .
تلك عشرة كاملة من خواطر الذات ومشاعر الضمير صاغها اليراع لتكون رسالة حب ووفاء ودليل ولاء وانتماء.

• عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام


ذات صلة :
  • تحذير من وباء جديد!
  • أمريكا تقطع الإنترنت عن القنصلية الروسية قبل تنصيب بايدن
  • مرشح بايدن لوزارة الدفاع: سلوك إيران يزعزع الاستقرار في المنطقة
  • مرسيدس تكشف عن سيارتها الكهربائية المنتظرة EQA
  • 11 مشاراكات

    1. علي الجضعي

      رفع الله قدرك يا ابو خالد
      دام عزك ياوطن.

    2. د. عبدالله القرني / مكة المكرمة

      لافض فوك أخي سعادة الدكتور ظافر ، وحق لنا أن نباهي بوطننا المعطاء وقادتنا العظماء وشعبنا الوفي الرائع ، في ذكرى توحيد السعودية العظمى ..
      وكل عام والوطن في أمن ورخاء وسلام واطمئنان ، بقيادة مولاي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الهمام محمد بن سلمان أعزهما الله ..

    3. بيض الله وجهك د. ظافر وخير من يمثلنا في هذا الوطن

    4. مشاعر صادقة من مواطن فاضل مُحب لوطنه شكراً دكتورنا الفاضل على هذه الكلمات التي تُعبّر عما تكنّه قلوبنا لوطننا نسأل الله الحي القيوم أن يُديم علينا نِعمه الكثيرة ويحفظ لنا وطننا وملكنا الحبيب وولي عهده وأن يديم هذا الفرح علينا جميعاً .

    5. بارك الله فيك يادكتور أبوخالد والوطن يستاهل الكثير وأنت من أبنائه الذين نفتخر بهم ورهان على صدق حبهم وولائهم لهذا الوطن الشامخ المعطاء.

    6. مرعي بن صالح السنيدي القرني

      صح لسانك ولاشلت يداك يا أبا خالد على هذه الخواطر المفيده والكلمات المعبرة وهذا مايجول بخواطر جميع مواطني هذه البلاد العزيزه

    7. أحمد بن علي

      صدقت د. ظافر لا فض فوك
      هنيئا لنا هذا الوطن وهذه القيادة الحكيمة.

      نسأل الله ان يديم فضله ونعمه علينا

    8. علي بن ثابت القحطاني

      مشاعر صادقة وشعور بالفخر
      شكرا ابا خالد

    9. منصور المعدي

      كلام رائع كروعتك يادكتور والوطن يستحق هذا وأكثر نسال الله ان يديم على بلدنا الامن والامان وان يحفظ خادم الحرمين وولي عهده

    10. صلاح الادريسي

      ادام الله على هذا البلد الامن والامان والإيمان

    11. اخوك / عامر حسن الصعيري بيشة

      الى اخي د/ ظافر تحية طيبة
      اما بعد لقد اطلعت على هذا الكلام الطيب النير الصادر من القلب لهذا الوطن الغالي علينا جميعا ونا اعلم مدى حبك وولائك لهذا الوطن وقادة هذا الوطن .ان ماعبرت بة لهو شعور كل مواطن استطعت ان تلامس مشاعرة
      شكرا من الاعماق

    ‎التليقات مغلقة‫.‬



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :