سببان وراء تفشي كورونا بين نجوم الهلال
عدد الإصابات بين اللاعبين وصل إلى 15 حالة

سببان وراء تفشي كورونا بين نجوم الهلال

الساعة 1:44 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
سببان وراء تفشي كورونا بين نجوم الهلال
المواطن - محمد سمعه

صُدم جمهور الهلال خلال آخر 7 أيام، وذلك مع الإعلان بصورة مستمرة عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين اللاعبين وباقي أفراد البعثة، حيث وصلت الإصابات إلى 24 فردًا في كامل البعثة منهم 15 لاعبًا مصابًا بالفيروس.

وتكاثرت الأقاويل حول الأسباب الرئيسية وراء تفشي كورونا بهذه الصورة بين نجوم أزرق العاصمة، حيث علّق البعض على أن احتفال نجوم الأزرق في حفل مصغر بالتتويج بدوري محمد بن سلمان للمحترفين كان السبب وراء انتشار كورونا لكن سعود كريري مدير الكرة في النادي نفى تمامًا هذه الأقاويل.

كيف انتقلت عدوى كورونا لنجوم الهلال ؟

واتجه الدكتور همام عقيل أستاذ المناعة والعدوى بالكشف عن سببين قد يكونان وراء انتقال عدوى كورونا لنجوم الأزرق، وهما لمس كأس الدوري التي جاءت لهم وقد يكون هو من نقل الفيروس، أو عن طريق الاحتفالات التي حدثت في أرضية ملعب الجامعة عند الاحتفال بالتتويج بعد مباراة الشباب بالجولة الثلاثين.

مباراة الهلال
لقطة من مباراة الفريقين

وأضاف همام عقيل في حديثه لـ برنامج “الدوري مع وليد” أن الحالات الإيجابية تظهر بعد 4 أيام من تلقي العدوى، مضيفًا أن وزارة الصحة حددت الإجراءات الاحترازية للالتزام بها، وأشار بالوقت ذاته إلى أن احتفالات فريق الهلال لم يكن فيها تباعد.

الاتحاد الآسيوي يرفض طلب الزعيم

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفض تأجيل مباراة الزعيم ضد فريق شاهر خودرو الإيراني المقرر إقامتها اليوم الأحد بالجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :