صور.. إقبال متوسط وتطبيق الاحترازات في مهرجان التمور بحائل

صور.. إقبال متوسط وتطبيق الاحترازات في مهرجان التمور بحائل

الساعة 5:04 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
صور.. إقبال متوسط وتطبيق الاحترازات في مهرجان التمور بحائل
المواطن - عارف السويدي - حائل

تشهد فعاليات مهرجان التمور بحائل بمركز القاعد شمال حائل الذي افتتح يوم أمس الخميس إقبالًا متوسطًا نظير التقيد بإجراءات التباعد والوقاية من فيروس كورونا المستجد، وخاصة من دول الخليج الذين يحرصون سنويًا على زيارة المنطقة ومهرجانات التمور على وجه الخصوص بالمملكة، والحصول على كميات من التمور في مطلع موسمها.

وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان علي العبيد أن المهرجان يضم معارض مصاحبة للمهرجان شملت معارض للتمور، وسوق النحالين، ومسرح الطفل، وممر الفود ترك، وممر الأسر المنتجة، ومحمية الطيور، وعروض للسامري والفنون الشعبية، وجلسات خارجية، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية.

IMG 20200904 WA0045

 

ومن أبرز ما يميز أسوق التمور في حائل عامة، أن النسبة الأكبر من العاملين في تجارتها من السعوديين، ومنهم نسبة كبيرة من الشباب الطموح، الذين يعتبرون هذا النشاط عملًا موسميًا يحقق لهم عوائد جيدة، ويعتبره البعض منهم عملًا إضافيًا.

IMG 20200904 WA0048

 

وأوضح مستضيف المهرجان ماجد المرشدي أن إطلاق هذا المهرجان جاء بمتابعة واهتمام ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه اللذين يقفان خلف كل مبادرة تخدم المجتمع بشكل عام وكل ما يهم القطاع الزراعي في المنطقة.

يذكر أن منطقة حائل التي تضم ما يقارب مليوني شجرة من النخيل، تشتهر بأصناف من التمور ذات جودة عالية منها الحلوة والخلاص والسكري والحمراء وغيرها، ويعتبر هذا المهرجان رافدًا اقتصاديًا في المنطقة.

IMG 20200904 WA0046 IMG 20200904 WA0047

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :