آلية التسجيل في تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة أو الصلاة في الحرمين الشريفين
يتم أولًا تحميل التطبيق من Android أو iOS وتسجيل البيانات

آلية التسجيل في تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة أو الصلاة في الحرمين الشريفين

الساعة 1:13 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
آلية التسجيل في تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة أو الصلاة في الحرمين الشريفين
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن تطبيق اعتمرنا سيكون متاحًا للتحميل ابتداء من يوم 27 سبتمبر الجاري الموافق 10 صفر، موضحةً آلية التسجيل لأداء العمرة، أو الصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة.

تحميل تطبيق اعتمرنا:  

ويتم أولًا تحميل تطبيق اعتمرنا من Android أو iOS، وتسجيل البيانات، واختيار موعد متاح للعمرة، أو الصلاة في المسجد الحرام، أو الصلاة في الروضة الشريفة، والحصول على التصريح.

كما اشتملت الآلية على الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة التي ستُعلَن أماكنها لاحقًا، وإظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز بشرط التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح، ولبس الكمامة، والتقيد بالاحترازات الوقائية، إلى جانب ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين “مواقف السيارات”، وبعدها التوجه إلى الحرم المكي. وبعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع نقل المعتمرين.

وبحسب وزارة الحج والعمرة، بإمكان ضيف الرحمن المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق، وأيضًا بإمكان الموجودين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

وتم تطوير تطبيق اعتمرنا بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) ليمكن الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين من تنظيم أوقات أداءهم للمناسك، والتخطيط المسبق للرحلة وحجز الخدمات الاختيارية بكل يسر وسهولة وبما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وصدرت أمس التوجيهات الكريمة بالسماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة تدريجيًا، مع اتباع أعلى المعايير الصحية وأدق الإجراءات الاحترازية، في قرار جاء من منطلق اهتمام القيادة الرشيدة بخدمة ضيوف الرحمن وحرصها على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة والزيارة بشكل آمن صحيًا وبما يحافظ على صحة الإنسان.

 


ذات صلة :
  • توصية أمريكية قوية بضرورة ارتداء الأقنعة في وسائل المواصلات
  • النصر يرصد 13 مليون دولار لضم كوينتيرو
  • سوق الأسهم يغلق على انخفاض طفيف بتداولات تجاوزت 10 مليارات ريال
  • #وظائف شاغرة للجنسين في مجموعة شركات الراشد
  • Subscribe
    نبّهني عن
    0 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments


    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :