عروض جوية تبهر سكان الرياض .. طائرات تشكل علم المملكة
شهدته البوليفارد قبل يوم واحد من الاحتفال الرسمي

عروض جوية تبهر سكان الرياض .. طائرات تشكل علم المملكة

عروض جوية تبهر سكان الرياض .. طائرات تشكل علم المملكة
المواطن - الرياض- تصوير : خالد الحمودي

شهدت سماء الرياض، اليوم الثلاثاء، عروضًا بالطائرات بمناسبة اليوم الوطني الـ90، حيث رسمت الطائرات علم المملكة في سماء منطقة البوليفارد.

ورصدت “المواطن” لقطات للعروض الجوية المميزة اليوم في بوليفارد الرياض، وذلك قبل يوم واحد من الاحتفال الرسمي بـ اليوم الوطني الـ90 الذي يأتي تحت شعار “همة حتى القمة”.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي رقم 2716 الذي أصدره الملك عبدالعزيز في ذاك اليوم من العام 1932، الموافق 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، والقاضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وتمكن الملك عبدالعزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها، في 15 يناير 1902 من استعادة الرياض، عاصمة أجداده مؤسسي الدولة السعودية الثانية، مواصلًا مسعاه من أجل توحيد المملكة، حيث نجح في توحيد العديد من المناطق على مدى ثلاثين عامًا أهمها: جنوب نجد وسدير والوشم والقصيم والأحساء، فعسير وحائل، تلا ذلك ضم منطقة الحجاز، قبل أن يكتمل توحيد منطقة جازان أخيرًا في العام 1930.

وهذا العام سيشهد الاحتفال داخل المملكة فعاليات متنوعة تقام في جميع مناطقها، تشمل الألعاب النارية والاحتفالات المتنوعة والمهرجانات والعروض العالمية والملتقيات.

وفى الخارج  تحتفل السفارات السعودية في كل عواصم العالم باليوم الوطني على طريقتها الخاصة، في حضور قيادات السفارة وأبناء الجاليات السعودية في الخارج.

كما تستعد الهيئة العامة للترفيه لإطلاق عدد من الفعاليات، ومن بينها أكبر عرض جوي لليوم الوطني الـ90 على الإطلاق.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :