ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع ؟

الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:٤٧ مساءً
ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع ؟

ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع

هناك بعض الألغاز التي يمكنك أن تقوم بلها بمفردك، ومنها ما تحتاج إلى مساعدة في حل اللغز، منها لغز ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع حيث يتكرر البحث عنه كثيرًا لمعرفة إجابته الصحيحة.

الألغاز

من أمتع الوسائل التي يمكنك أن تستغرق فيها لحلها والوصول إلى الحل الصحيح، فإن الحل الصحيح أهم من حلها فقط ولكن يجب أن يكون اللغز ذو حل صحيح وسليم لأن بعض الألغاز تعتمد على مجموعة من القواعد والعوامل التي تساعد في الوصول إلى الحل السليم.

في بعض الألغاز تحتاج إلى معاملات حسابية وإتمام عملية حسابية للوصول إلى الحل، وهذا النوع هو الخاص الأرقام والرياضيات ويعتبر من أصعب أنواع الألغاز الذي يأخذ وقت كثير وعميق في الوصول إلى الحل الصحيح ولا يحبه الكثيرون بل البعض يفضل الألغاز التي تشير إلى معنى كلمة أو شيء.

قبل حل اللغز يتم النظر إلى السؤال نفسه وتقسيمه إلى أجزاء تساعد في الحل بنسبة كبيرة، فيجب أولًا معرفة الشيء التي نسأل عنه هل هو جماد أم شيء حركي أم كائن حي، بالإضافة إلى معرفة العدد هو هما أشياء أم الإجابة شيء واحد فقط، وغيره من العوامل التي تساعدنا في ذلك.

من الأشياء التي تساعدنا أيضًا في حل اللغز هو عدد الحروف، ففي بعض الألغاز تذكر الجملة أو عدد حروف الكلمة وبالتالي الوصول إلى الحل سريعًا.

أهمية حل الألغاز

تمتلك الألغاز فوائد ومميزات كثيرة جدًا ومتنوعة تعود على الأفراد، لذلك يجب الاهتمام بها والحرص على تعليمها لأبنائنا حيث تعمل على:

  • توسيع آفاق الأطفال والكبار.
  • تقوية الذاكرة والتفكير بأكثر من شكل مختلف.
  • تقوي الذاكرة من خلال تحسين وظائف الدماغ والجهاز العصبي.
  • التعرف على مجموعة متنوعة من المعلومات في مختلف المجالات.
  • تنمية مواهب الأطفال.
  • تحسين قدرة الطفل على التفكير المنطقي.
  • تعليم المشاركين سرعة البديهة في الرد السريع على الألغاز.
  • تجميع العائلة يوميًا وإلقاء عليهم بعض الأسئلة.
  • تزيد من الروح الرياضية والتنافس بين المشاركين.

ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع من 6 حروف

يعتبر هذا اللغز من أكثر الألغاز انتشارًا على الإنترنت ويبحث الكثير من الناس عن إجابة واضحة له، حيث أنه لغز غريب بعض الشيء لا يوجد في اللغز بعض التفاصيل والمعلومات التي تساعدنا على الوصول إلى الحل الصحيح، وبالتالي يكون محط تفكير الكثير من الناس.

ولكن من معطيات اللغز الواضحة أمامنا يمكن أن نقول أن الإجابة تشير إلى شيء أي جامد غير عاقل لا يتحرك، لا يعيش ولا يتنفس، بالإضافة إلى أنه من 6 أحرف، والمعطي الأخر هو أنه شيء ما يذهب بعيدًا لا يمكن أن يرجع مرة أخرى.

وعلى حسب حل موقع المواطن لهذا اللغز نتيجة المعطيات التي تم الحصول عليها من السؤال مجد أن الإجابة هي “الدخان”، فإن الدخان عبارة عن شيء جامد لا يتنفس وغير عاقل وهو بالفعل عندما يذهب يتلاشى ولا يمكن أن يعود مرة أخرى، بالإضافة إلى أنه مكون من ستة أحرف بالفعل.

ما هو الشي الذي يذهب ولا يعود من خمسة أحرف

هناك أيضًا لغز آخر بنفس الصيغة ولكن مع تغير عدد حروف الكلمة، فإن هناك أيضًا شيء يذهب ولا يمكن أن يعود ولكن مكون من خمسة حروف فقط، وبنفس طريقة حل اللغز السابق يمكن أن نصل لحل اللغز هذا، وهي نفس المعطيات تقريبًا، فهو شيء جامد لا يتحرك ولا يتنفس.

ومكون من خمسة حروف فقط فيمكن أن تكون الإجابة هي “العمر” فإن نظرنا نظرة تمعن إلى العمر نجده شيء جامد يسير معنا ويتركنا ويذهب ولا يمكن أن نستعيده أو نرجعه مرة أخرى لنا.

ما هو الشيء الذي يحملك وتحمله في نفس الوقت

يعتبر أيضًا من الألغاز المشهورة بشكل كبير ويبحث عنها الناس على بعض المواقع الإلكترونية للمساعدة في الوصول إلى حل مناسب وصحيح لها، وما تعودنا نقوم بحل الألغاز من خلال تقسيم وتصنيف اللغز واستخراج مجموعة من المعطيات التي تساعدنا في الوصول إلى الحل الصحيح بسرعة أيضًا.

فإذا نظرنا إلى اللغز نجد أن الحل عبارة عن شيء أي جماد لا يتنفس ولا يتحرك أيضًا، وليس كائن حي مثنا، وإذا نظرنا للسؤال أيضًا نجد انه شيء يقوم بحمل شيء أخر أي هي وظيفته التي نستخرجها من اللغز، إذًا فإذا الشيء هو الحذاء، فأنت تقوم بارتدائه والسير به وأنت تحمله.

وهو بالفعل يوجد تحت الشخص أي قوم بحمله من قدميه ويسير به.

ما هو الشيء الذي يتكلم جميع لغات العالم

وهذا اللغو أيضًا يراود الكثير من الناس المهتمة بشكل كبير بحل الألغاز والأسئلة والفوازير الصعبة، وبالتالي يبحث الناس عنها للوصول إلى حل مناسب لها وصحيح، ومن هذا اللغز أيضًا نقوم باستخراج المعطيات، والتي نجدها أيضًا من أول المعطيات أنه شيء أي جماد غير متحرك بالفعل.

ولكننا نستبعد عنه كونه يكون كائن حي وهذا لأنه بالرغم من انه يتكلم ويتحدث بجميع لغات العالم ألا أنه جماد، ولكن كيف ذلك، ولكن بالفعل هو جماد والإجابة هي “صدى الصوت” لأنه عبارة عن تكرار وترديد ما يقال في منطقة فارغة أو واسعة وكبيرة لا تحتوي على مواد أو جماد يقوم بامتصاص الصوت.

ففي هذه الحالة يقوم الصوت بالرد في الهواء والحوائط ومن ثم يعود مرة آخرة بإصدار نفس الصوت وهذا ما يرعف بصدى الصوت، وهو يتحدث بالفعل بجميع لغات العالم.