منصة مدرستي الخاصه بالتعليم عن بعد

السبت ١٢ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٤٢ مساءً
منصة مدرستي الخاصه بالتعليم عن بعد

منصة مدرستي الخاصه بالتعليم

من خلال منصة مدرستي الخاصه بالتعليم يتم تلقي الطلاب بجميع مراحلهم التعليمية اليوم الدراسي بشكل يشبه إلى حد كبير اليوم الدراسي في الفصل المدرسي في ظل توقف سير العملية التعليمية.

التعليم عن بعد

من أهم المميزات التي تتحها لنا التكنولوجيا وشبكة الإنترنت العالمية في العالم أجمع، والتي لم نرى فوائدها وأهميتها في حياتنا إلا في هذه الأيام الحديثة، حيث في ظل الكورونا وانتشار الفيروسات والأمراض في العالم فقد كان الإنترنت هو حل جميع مشاكل توقف سير الحياة والمعاملات الحياتية.

حيث من خلال الإنترنت تم إنشاء مواقع ومنصات تعليمية تعمل على عدم توقف العملية التعليمية والتي تعتبر أهم الأشياء التي تتم داخل المجتمعات المتقدمة، وبالتالي فإن التعليم عن بعد ظهر واضح وجليًا في هذه الفترة من خلال المنصات التعليمية التي تقوم بتعليم الطلاب في منازلهم دون الخروج إلى التجمعات.

ومنها منصة مدرستي الخاصه بالتعليم والتي تم إنشاءها جديدة في ظل الأوقات التي تم فيها اكتشاف أهمية التكنولوجيا والتعليم عن بعد في جميع دول العالم تقريبًا والتي لم تكن ترى أهمية ذلك.

منصة مدرستي التعليمية

تم إطلاق هذه المنصة من خلال وزارة التعليم التابعة للحكومة في المملكة العربية السعودية، وهذا من ضمن مبادرة مدرستي في بيتي والتي كانت تهدف إلى استكمال العلمية التعليمية من خلال الإنترنت حتى يصبح سير المدارس والخدمات إعلامه بشكل طبيعي كما كان.

ومن خلال منصة مدرستي الخاصه بالتعليم يقوم الطالب بتلقي اليوم الدراسي وكما كأنه في الفصل الدراسي داخل المدرسة بشكل قريب جدًا، حيث يقوم المعلمين بشرح الدروس والمواد والتفاعل مع الطلبة، وإلقاء بعض الأسئلة والاختبارات عليهم بجانب رفع وجبات وأنشطة وإثراء على المنصة للطلبة.

مع عدم إهمال الكتب التعليمية الخاصة بالمدارس فقد خصصت الوزارة مع حلول العام الدراسي الجديد أن يتم تخصيص يوم لتسليم كتب المواد الدراسية للطلبة، وهذا لأن الاعتماد على الكتب المدرسي من خلال المنصة أيضًا هام جدًا ويتم هذا من خلال التنسيق مع أولاء أمور الطلبة.

الخدمات التي تقدمها المنصة

تقوم منصة مدرستي التعليمية التفاعلية من خلال الإنترنت بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات التي تتمثل في خدمات العملية التعليمية الخاصة بجميع مراحل التعليم الأساسية، وهذه الخدمات أو المميزات تتمثل في:

  • رفع شرح المواد الدراسية من قبل المعلمين من خلال بث مباشر تفاعلي بين الطلبة والمعلمين.
  • تسجيل المواد وشرحها ورفعها على الإنترنت بشكل مسجل مع إمكانية تنزيل الطالب لها على جهازه.
  • رفع واجبات واختبارات للطلبة وإمكانية تصحيحها ومعرفة مستوى وتقييم الطالب بعد الشرح.
  • إمكانية تقديم المادة العلمية للطالب بشكل جديد ودقيق ومضاف له بعض الرسومات والصور التي تدعم الشرح وتوصيل رسالة المعلم للطالب بكل سهولة ويسر.

تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي الخاصه بالتعليم

حتى يقوم الطالب بالاستفادة من جميع الخدمات التي تم نشرها سابقًا في الفقرة السابقة لابد أن يكون للطالب حساب شخصي له على المنصة يحمل اسمه الصحيح، وبالتالي عليه اتباع هذه الخطوات التي يذكرها موقع المواطن لمعرفة طريقة تسجيل الدخول، وهي:

  • أولًا على الطالب أن يقوم بالدخول إلى منصة مدرستي من على الإنترنت أو من خلال الرابط الخاص بها.
  • سوف يجد في الصفحة الرئيسية في أعلى الصفحة خيار تسجيل الدخول للطلاب والكوادر التعليمية قم بالضغط عليها.
  • سوف يطلب منك تحديد نوع الحساب أو التسجيل قم باختيار حساب مايكروسوفت حتى تتمكن من مشاهدة الحصص والدروس من خلال تطبيق مايكروسوفت.
  • بعد اختيار حساب مايكروسوفت عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم الحصول عليها مسبقًا من خلال تطبيق توكلنا أو موقع باك تو سكول.
  • بعد إنهاء إدخال البيانات والتأكد من أنها صحيحة قم بالضغط على تسجيل الدخول.