نصائح للمعلمين والطلاب للمحافظة على خصوصيتهم أثناء استخدام برنامج تيمز
أكدت أهمية إغلاق الكاميرا والميكروفون عند انتهاء الدرس

نصائح للمعلمين والطلاب للمحافظة على خصوصيتهم أثناء استخدام برنامج تيمز

الساعة 10:35 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
نصائح للمعلمين والطلاب للمحافظة على خصوصيتهم أثناء استخدام برنامج تيمز تطبيق تيمز
المواطن - الرياض

قدّمت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، نصائح للمعلمين والطلاب للمحافظة على خصوصيتهم أثناء استخدام برنامج “تيمز” المستخدم في التعلم عن بعد.

وأوضحت الوزارة أنه عند حضور الدروس أو اجتماعات تتطلب المشاركة الصوتية أو المرئية احرص على الحضور في مكان منعزل وهادئ وذي خلفية خالية من التفاصيل الخاصة أو الحساسة.

وحرصت على التأكد من إغلاق الكاميرا والميكروفون عند انتهاء الدرس وعند عدم الحاجة إليهما، ودعت إلى اتباع الخطوات الموضحة في الإنفوجرافيك لتمويه الخلفية أثناء استخدام البرنامج، حفاظًا على الخصوصيات.

ما هو تطبيق تيمز:

وتطبيق تيمز هو أحد البرامج التي صممتها شركة مايكروسوفت خصيصًا للشركات والمؤسسات لمساعدتها على تنظيم جميع اتصالاتها عبر الإنترنت وأعمال المشاريع المشتركة، ويمنح المستخدمين طريقة كاملة لإجراء الاجتماعات عبر الإنترنت.

لكن مع تعليق الدراسة والتحول للتعليم عن بعد جراء جائحة كورونا، تم استخدام تيمز مؤخرًا بشكل واسع للتعلم عن بعد في المدارس.

ويتوفر تيمز في إصدارات 32 و64 بت لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، وكذلك إصدارات خاصة لأجهزة Mac وiPhone وAndroid وWindows Phone، يعتمد على نظام الدردشة في Office 365.

رابط تحميل تطبيق تيمز: 

وكانت وزارة التعليم قد دعت الطلاب والطالبات، لتحميل تيمز لتسهيل حضور الفصول الافتراضية في الوقت المحدد في الجدول الدراسي.

وقالت الوزارة، في تغريدة عبر “تويتر”: “استعدادًا لتجربة متميزة في التعليم عن بعد، وحضور الفصول الافتراضية حسب الوقت المحدد في الجدول الدراسي؛ حمّل تيمز على جهازك”.

وأضافت وزارة التعليم أنه يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا).


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :