يوشيهيدي سوغا رئيسًا للحزب الحاكم باليابان خلفا لشينزو آبي
حصل على أغلبية ساحقة بواقع 377 صوتًا

يوشيهيدي سوغا رئيسًا للحزب الحاكم باليابان خلفا لشينزو آبي

الساعة 12:08 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
يوشيهيدي سوغا رئيسًا للحزب الحاكم باليابان خلفا لشينزو آبي
المواطن - متابعة

انتخب الحزب الحاكم في اليابان اليوم يوشيهيدي سوغا لتولي رئاسة الحزب خلفًا لشينزو آبي، ما يفتح الطريق أمامه لشغل منصب رئيس الوزراء.

وحصل سوغا (71 عامًا ) على أغلبية ساحقة بواقع 377 صوتًا، مقابل 89 صوتًا لفوميو كيشيدا و68 لمنافسه شيجيرو إيشيبا.

ويعرف سوغا بأنه صانع صفقات من وراء الكواليس، وبراغماتي. نشأ في محافظة أكيتا الريفية وانتقل إلى طوكيو بعد المدرسة الثانوية، ثم عمل في عدد من الوظائف، بما في ذلك عامل في أحد مصانع الكرتون وأخرى في سوق السمك الشهير تسوكيجي – لتوفير المال للجامعة، والتي كان يدرس فيها بدوام جزئي بسبب العمل.

وقال سوغا، الذي يبلغ من العمر 71 عاما، إنه سيواصل السياسات الاقتصادية والخارجية الرئيسية لآبي ومن المتوقع حصوله على معظم أصوات نواب الحزب الديمقراطي الحر البالغ عددهم 349 نائبا ومن المرجح أن يفوز بغالبية 141 صوتا من الفروع المحلية للحزب.

وأعلن آبي أكثر رؤساء وزراء اليابان بقاء في السلطة الشهر الماضي إنه سيستقيل بسبب سوء حالته الصحية منهيا فترة استمرت نحو ثماني سنوات.

وقال سوغا إنه سيواصل استراتيجية آبي المتعلقة بالسياسة النقدية شديدة اليسر والإنفاق الحكومي والإصلاحات في الوقت الذي يتصدى فيه لتحديات كوفيد-19 والركود الاقتصادي إضافة إلى مواجهة مشكلات مزمنة مثل شيخوخة السكان في اليابان وانخفاض معدل المواليد.

ويواجه سوغا الذي تنقصه الخبرة الدبلوماسية تحديات جغرافية سياسية مثل بناء علاقات مع الفائز في انتخابات الرئاسة الأميركية القادمة وتحقيق توازن بين تنامي القوة البحرية الصينية والترابط الاقتصادي بين البلدين.

وتدور تكهنات بأن سوغا سيدعو لانتخابات مبكرة لمجلس النواب الشهر المقبل لتعزيز فرص فوزه بفترة كاملة تستمر ثلاث سنوات كزعيم للحزب الديمقراطي الحر العام المقبل. ولا بد من إجراء انتخابات مجلس النواب بحلول أواخر أكتوبر 2021.

1 1375829


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :