وسط تمنيات بالنجاح في استضافة البطولة

اتحاد الكرة يبدأ حملته الترويجية لـ كأس آسيا 2027

الأربعاء ٩ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٤ مساءً
اتحاد الكرة يبدأ حملته الترويجية لـ كأس آسيا 2027
المواطن - مروة نبيل

يبدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، الحملة الترويجية لاستضافة منافسات بطولة كأس آسيا 2027، أملًا في النجاح بتنظيم المسابقة القارية.

كأس آسيا

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بالأمس، عن بدء العد التنازلي لحملته الترويجية، حيث نشر صورة لنجم المنتخب الوطني، عبدالله الحمدان.

بطولة كأس آسيا
كأس البطولة

وكشف اتحاد الكرة، اليوم، عن مزيد من التفاصيل لحملته الترويجية لبطولة كأس آسيا، وقال: “اضبطوا منبه ساعاتكم وجوالاتكم على الساعة 20:27 بتوقيت المملكة العربية السعودية، وانضموا إلينا لمعرفة تفاصيل إعلان مهم.. نحن بانتظاركم”.

ولم تقم السعودية حاملة لقب البطولة 3 مرات في أعوام 1984، 1986 و1996، ووصيف البطل في 1990، 2000 و20007 باستضافة منافسات المسابقة القارية من قبل، وتطمح الحصول على حق تنظيم نسخة 2027.

 

اتحاد الكرة
جانب من الحملة

منافسة قوية لاستضافة البطولة

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن عن تلقيه طلبات من 5 اتحادات وطنية من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2027 وهي؛ السعودية، الهند، أوزبكستان، إيران وقطر، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وكانت السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة نسخة 2027 قبل قرار التمديد، وذلك بعدما نجحت في تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية خلال الفترة الماضية.