استشارية لـ”المواطن”: 5 عصائر تعزز حرق الدهون

الخميس ٣ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٤:١١ مساءً
استشارية لـ”المواطن”: 5 عصائر تعزز حرق الدهون
المواطن- محمد داوود- جدة

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويبحثون عن أفضل محفزات حرق الدهون فاحرص على تناول ٥ عصائر طازجة في الأسبوع وهي البرتقال، الرمان، الجريب فروت، والليمون، بجانب ممارسة الرياضة إذ إن ذلك يساعد على إذابة دهون الجسم.

وأوضحت استشارية التغذية الدكتورة ماجدة همام، أن العصائر الخمسة لها دور إيجابي في تخفيف الوزن إذا صاحبها ممارسة الرياضة لكونها تساعد على إذابة الدهون المعقدة بسرعة، كما تساعد على تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة.

تعزز حرق الدهون

وقالت في تصريحات لـ” المواطن“، إن الرمان يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعزز من عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق الدهون ، والتفاح يحتوي على البكتين، وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان في الماء، والتي تساعد على توقف تكوين الدهون وتخزينها في الجسم، أما البرتقال فيمتاز بفيتامين C الذي له تأثير غير مباشر على الوزن، وهو المسؤول عن إنتاج‏ جزيئات تعزز من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يتم حرق المزيد من الدهون أثناء ممارسة التمارين الرياضة، إذا سبقها تناول كمية كبيرة من فيتامين C.

غنية بمضادات الأكسدة

وبينت أن الجريب فروت يعتبر مصدراً رئيسياً من مصادر فيتامين C، حيث إنه غني بالمياه ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة، التي تساعد على توازن مستويات الأنسولين في الدم، والليمون يتميز باحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية، إضافة إلى أن تناول عصيره يساهم في تعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، وبالتالي يسهل خفض الوزن.

بدون سكر أفضل

ونصحت الدكتورة همام بعدم إضافة المزيد من السكر في العصائر حتى لا تفقد قيمتها.

كما أن السكر المضاف يزيد من السعرات الحرارية بدون أن يضيف للجسم أي مواد غذائية، فكمية قليلة تكفي لأن وجود السكر بكمية كبيرة لا يساعد على حرق الدهون بسرعة بل يشكل عبء وإضافة غير صحية للجسم تؤدي إلى زيادة الوزن نتيجة فتح الشهية والرغبة في تناول المزيد من الأكل.