مراسم دفن فقيد الوطن ستكون مقتصرة على الأقرباء فقط

التلفزيون الكويتي: جثمان الشيخ صباح الأحمد سيصل من أمريكا غدًا

الثلاثاء ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٤ مساءً
التلفزيون الكويتي: جثمان الشيخ صباح الأحمد سيصل من أمريكا غدًا
المواطن - متابعة

أعلن التلفزيون الكويتي أن جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيصل إلى البلاد من أمريكا يوم غد الأربعاء.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت، الشيخ علي الجراح، قد أعلن أن مراسم دفن جثمان فقيد الوطن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقتصرة على الأقرباء فقط امتثالًا لمتطلبات السلامة والصحة العامة.

وقال الشيخ الجراح: إن الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة فقيد الوطن الشيخ صباح الأحمد، ويعلن أن الحضور في مراسم دفن جثمانه الطاهر الثرى سيقتصر على أقرباء الشيخ صباح الأحمد فقط.

أمير الكويت

وأعلن الديوان الأميري في الكويت وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الديوان في بيان له نشرته وكالة الأنباء الكويتية- كونا-: ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه.

ومن المقرر أن يؤدي أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي أصبح حاكمًا للبلاد القسم أمام مجلس الأمة يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

والشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح، أخ غير شقيق لأمير البلاد الراحل، وشغل منصب ولي العهد ونائب الأمير، وولد في 25 يونيو عام 1937 في فريج الشيوخ (موقع مجمع المثني حاليًّا) بمدينة الكويت.