الميزة التي ستغيب عن آيفون 12

الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٦:٢١ مساءً
الميزة التي ستغيب عن آيفون 12
المواطن- محمد داوود- جدة

رأى المختص التقني سلطان معلوي، أن آيفون 12 وغيره من هواتف آيفون القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت في إصداراتها، مبينًا أن هناك عادة فريقين من العمل في شركات هواتف الأجهزة الذكية تعمل على جانبين الأول معالجة جميع البرامج والمشاكل إن وجدت في الإصدار القديم، والفريق الآخر يعكف على تطوير الإصدار الجديد، حتى يصل إلى المستهلك بالشكل المتطور وبدون مشاكل.

شاشة 120 هرتز

وقال معلوي في تصريحات لـ”المواطن” تعليقاً على الإصدار الجديد لهواتف آيفون 12 التي تنوي آبل إطلاقها قريبًا، قد تفتقر لميزة أساسية تتمثل في عدم وجود شاشة 120 هرتز، أن ذلك لا يشكل أي مشكلة الفرد، فهي لن تكون ضرورية للاستخدام اليومي للهاتف، ويكفي الموجودة حاليًا للشاشة.

غياب تحديث مهم آيفون 12

يشار إلى أنه من المتوقع أن تطلق آبل هاتف آيفون 12 في أكتوبر القادم، وعلى الرغم من أن الشركة عادة ما تقدم أفضل ما لديها في إصداراتها الجديدة، إلا أن التسريبات تقول إن تحديثًا هامًا قد يغيب عن مجموعة الهواتف المرتقبة.

وتقول التسريبات إن هذه الهواتف قد تفتقر لميزة أساسية تتمثل في عدم وجود شاشة 120 هرتز.

شاشة 60 هرتز

وتدّعي أحدث الشائعات أن جميع الطرازات الأربعة الجديدة ستحتوي على شاشة 60 هرتز فقط، في حين تعتمد هواتف أخرى جديدة وخاصة من شركة سامسونغ على معدلات تحديث عالية لشاشاتها.

وفي حين استمرت هواتف أندرويد في تضخيم أحجام شاشاتها، نهجت آبل نهجًا يعتمد على إجراء تغييرات صغيرة على حجم شاشة الهاتف بدلًا من إطلاق هواتف بشاشات كبيرة.

استخدام السرعة الفائقة

وبحسب الخبراء، فإن شاشة 120 هرتز قد لا تكون ضرورية للاستخدام اليومي للهاتف، إلا أن وجود مثل هذه الشاشة يعطي شعورًا رائعًا، بسبب السرعة الفائقة في الاستخدام، خاصة عند استخدام أدوات التحكم بالإيماءات بدلًا من الأزرار الافتراضية، بحسب ما ورد في موقع “تومز غايد” الإلكتروني.