حذف حساب انستقرام مؤقتا

الخميس ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٤ صباحاً
حذف حساب انستقرام مؤقتا

حذف حساب انستقرام مؤقتا

عمل حذف حساب انستقرام نهائيًا يجعلنا لا نستطيع استرجاع الحساب مرة أخرى لذا يمكنك القيام بعمل حذف حساب انستقرام مؤقتا وذلك لكي تستطيع استرجاع حسابك الشخصي مرة ثانية في حالة الرغبة بذلك.

طريقة حذف حساب انستقرام مؤقتا

الكثير يرغب في بعض الأوقات بأن يقوم بعمل تعطيل حساب الانستقرام الخاص به لبعض الوقت يوجد أسباب عديدة لذلك الحذف ولكن توفر إدارة الانستقرام بعمل أو تعطيل لبعض الوقت ولكي تستطيع الاسترجاع هذا الحساب يمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال خطوة واحدة بسيطة ومن خلال موقع المواطن نوضح هذه الخطوة.

ولكن الآن يمكنك التعرف على طريقة حذف حساب انستقرام مؤقتا عن طريق بعض الخطوات التالية:

  • قم بفتح حساب الانستقرام الخاص بك من خلال الرابط التالي: https://www.instagram.com/ والذي من خلاله يجب عليك تسجيل الدخول إلى الموقع بحسابك الخاص بك الذي ترغب في تعطيلك وهذا عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب.
  • بعد ذلك عليك بالدخول إلى أيقونة الملف الشخصي لك والذي قد تجدها على شكل ظل شخص أو الصورة الشخصية لك فهي علامة تدل على الملف الشخصي لك والتي في المعتاد تجد بها الصور الخاص بك الذي قمت بتنزيلها.
  • داخل الملف الشخصي الخاص بك قم بالضغط على جملة تعديل الملف الشخصي التي قد تجدها في أعلي يمين الصفحة بجانب اسم المستخدم أو في حالة فتحك من خلال هاتفك سوف تجدها أسفل اسم المستخدم.
  • وفي داخل الصفحة الخاصة بتعديل الملف الشخصي سوف تجد أسفلها كلمة تعطيل حسابي مؤقتًا يجب عليك الضغط عليها.
  • بعد ذلك عليك تحديد سبب تعطيل الحساب الخاص بك وذلك من خلال الصندوق المجاور لزر التعطيل.
  • بعد ذلك عليك بإدخال كلمة المرور الخاص بالحساب الشخصي لك ويجب عليك إعادة إدخال كلمة المرور في الخانات المعروضة لك.
  • بعد ذلك عليك الضغط مرة أخرى على جملة تعديل الحساب مؤقتًا.
  • بعد ذلك يظهر لك رسالة للتأكيد من خلال تعطيل الحساب بشكل مؤقت يجب عليك الضغط على كلمة موافق سوف يتم خروج حسابك الشخصي من جميع الأجهزة التي تم التسجيل فيها وسوف يتم تعطيل الحساب.

طريقة استرجاع حساب الانستقرام

لكي تستطيع استرجاع حسابك الشخصي يمكنك القيام بخطوة بسيطة جدًا فهو أمر في غاية السهولة ولا يكلف الكثير من الوقت كل ما عليك فعله هو:

  • الدخول إلى موقع الانستقرام مرة أخري وذلك من خلال الرابط التالي https://www.instagram.com/ لكي تقوم بتسجيل الدخول.
  • قم بالضغط على جملة تسجيل الدخول بعد ذلك يجب عليك إدخال البيانات الخاصة بحسابك الذي قمت بإيقافه بشكل مؤقت وهي أسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور الخاصة بحساب الانستقرام.

بعد ذلك سوف يتم فتح حساب الانستقرام الخاص بك مرة أخرى بعد قيامك بعمل حذف حساب انستقرام مؤقتا من قبل.

عند قيامك بعمل حذف حساب الانستقرام بشكل مؤقت يتم الخروج من جميع الأجهزة التي مسجل عليها الحساب لذا يجب عليك تسجيل الدخول من خلال تلك الأجهزة مرة أخرى.

تعطيل الحساب من إدارة الإنستقرام

بعض الأوقات عند قيامنا بفتح حساب الانستقرام تجد أن الحساب قد تم إغلاقه ولم يتم القيام بعمل حذف حساب انستقرام مؤقتا بل حدث ذلك دون معرفة السبب.

بعض الأيام تقوم إدارة الانستقرام بتعطيل حسابات انستقرام وذلك الأمر تقوم به دون الحصول على إذن أو دون القيام بإرسال تحذير لذلك.

ذلك الأمر تقوم به إدارة الانستقرام في بعض الأوقات بسبب قيامك بمخالفة الشروط الخاصة بحساب الانستقرام أو الإرشادات التي قامت بها لذا تقوم الإدارة بذلك الأمر بشكل مفاجئ.

ولكن لكي تستطيع الحصول على حساب الانستقرام مرة أخرى هو أمر في غاية السهولة فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الحساب مرة أخرى عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب وسوف يتم فتح الحساب مرة أخرى.

طريقة حذف حساب الانستقرام نهائيًا

يعتقد الكثير أنه يمكنك حذف حساب انستقرام مؤقتًا فقط ولا يمكن حذفه بشكل نهائي بحساب الفيسبوك ولكن حساب الانستقرام يمكنك حذفه بشكل نهائي أيضًا وذلك من خلال بعض الخطوات.

  • قم بتسجيل الدخول من خلال حساب الانستقرام الخاص بك وذلك عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب وأسم المستخدم.
  • بعد ذلك قم بفتح الحساب والدخول إلى الصفحة الشخصية وبعدها عليك الضغط على تحرير الملف الشخصي أو تعديل الملف الشخصي.
  • بعد ذلك عليك البحث عن الاختيار التالي: الرغبة في حذف حساب الانستقرام.
  • بعد ذلك عليك اختيار سبب الحذف وذلك من خلال الصفحة التالية.
  • بعد ذلك عليك بإدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب وإعادة تأكيد كلمة المرور.
  • ولكي يتم إتمام عملية الحذف سوف تقوم بالضغط مرة أخرى على جنبه حذف حساب الانستقرام.

تلك الخطوات عند القيام بها لن تستطيع الحصول على حسابك مرة أخرى وعند فتح الانستقرام مرة ثانية سوف يتوجب عليك الدخول من جديد وفتح حساب لك جديد.

معلومات يجب عليك معرفتها

هناك بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها عند قيامك بعمل حذف حساب انستقرام مؤقتا منها:

  • عند القيام بعمل حذف حساب انستقرام بكل مؤقت يمكنك استرجاع حسابك في أي وقت ترغب في ذلك ولا يوجد وقت محدد لاسترجاع الحساب حتى بعد القيام بعمل التعطيل.
  • في حالة الرغبة في استرجاع حسابك بعد قيامك بعمل تعطيل الحساب يجب عليك الانتظار بعض الوقت حيث ان الحساب يقوم بالتعطيل أولًا ويأخذ بعض الوقت في ذلك بعد ذلك يقوم بفتح الحساب مرة أخرى.