بعد موافقة مجلس الوزراء رسميًّا

عبدالعزيز الفيصل عن تنظيم وزارة الرياضة: سيسهم في تحقيق رؤية 2030

الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١:١٠ صباحاً
عبدالعزيز الفيصل عن تنظيم وزارة الرياضة: سيسهم في تحقيق رؤية 2030
المواطن - مروة نبيل

أبدى وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، سعادته بصدور موافقة مجلس الوزراء على تنظيم وزارة الرياضة، وذلك في جلسته التي عُقدت مساء أمس الثلاثاء.

الفيصل يشكر القيادة:

رفع وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل خالص الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء على تنظيم وزارة الرياضة رسميًّا.

وقال: “نحظى في القطاع الرياضي ولله الحمد بدعم غير محدود واهتمام مستمر من قبل قيادتنا الرشيدة، الأمر الذي مكن الرياضة السعودية لاستضافة أهم وأكبر الأحداث العالمية، التي نجحت في تنظيمها بسواعد شباب وشابات هذا الوطن مما جعلها محط أنظار العالم أجمع”.

تنظيم وزارة الرياضة يُساعد على تحقيق رؤية 2030:

وأضاف: “موافقة مجلس الوزراء على تنظيم وزارة الرياضة سيسهم في المضي قدمًا نحو تنفيذ مستهدفات رؤية المملكة 2030 بما يحقق تطلعات قيادة وطننا ويعزز من مكانتنا الرياضية على المستوى القاري والدولي لنصل إلى المكانة التي تستحقها الرياضية السعودية”.

وأعرب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: “باسم كل الرياضيين عن خالص التهنئة والمتنان للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ90 الذي يمر بنا ومسيرة وطننا تزداد إنجازًا وعطاء وتميزًا في مختلف المجالات ومن بينهم القطاع الرياضي”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمود محمد أبوالهوى

    عبدالعزيز الفيصل عن تنظيم وزارة الرياضة: سيسهم في تحقيق رؤية 2030 .. تحية لمعالي وزير الرياضة .. الرياضة ليست كرة قدم فقط .. وليست هي للشباب فقط ، الرياضة للصغار والشباب والكبار ( رجال ونساء ) ، الرياضة قيل فيها ( الجسمم السليم في العقل السليم ) ، يجب الاهتمام في كل انواع الرياضة بدءا ً من ممارستها في الحواري إلى الملاعب المحلية والعالمية ، وزارة الرياضة يتفرع عنها : كرة القدم ـ كرة السلة ـ كرة الطائرة ـ كرة البولينج ـ كرة البنج بونج ـ كرة اليد ـ ألعاب القوى بمختلف أنواعها : الجري لمختلف المسافات ـ القفز العالي ـ القفزة الثلاثية الطويلة ـ قفز الزانة ـ رمي الجلة ـ رمي الرمح ـ رمي القرص ـ ألعاب الجمباز ـ السباحة ــ صالات ألعاب قوى ( جم ) ـ سباق الدراجات الهوائية .. الخ . أنواع الرياضة تبدأ من الأحياء التي يجب على الوزارة إنشاء ساحة بمساحة لاتقل عن عشرة آلاف متر مربع يتم تجهيزها بما تسمح بعض أنواع الرياضة التي ذكرت آنفاً وتعيين خمسة أشخاص للإشراف على هذه الساحة (مدير ـ مساعد مدير ـ كاتب ـ 2 ممارسين مشرفي أنشطة ) ، ييرتادها أبناء الحي من سن 12 فما فوق ، ويجب أن يتوفر بها صالة (جم ) لتمكين كبار السن من ممارسة أجهزتها لتنشيط أجسامهم .. وفي الختام أكرر شكري لمعالي الوزير أن يأخد هذا الموضوع بجدثـّـة ويرى النور قريبا ً وفقكم الله وسدد خطاكم لرفع مكانة المملكة محلياً وعالمياً في ظل الدعم الامحدود من حكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .