مجلس الوزراء الكويتي مستاء من تزايد حالات كورونا

الإثنين ٧ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٩ مساءً
مجلس الوزراء الكويتي مستاء من تزايد حالات كورونا
المواطن - متابعة

عبر مجلس الوزراء الكويتي عن استيائه من تجاهل البعض للإجراءات الاحترازية ما تسبب في زيادة عدد حالات كورونا في الكويت.

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد

وخلال جلسة المجلس الأسبوعية اليوم استمع إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح حول آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميًا وإقليميًا، وكذلك مستجدات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات المتعلقة بأعداد الإصابة والشفاء والوفيات.

ولاحظ المجلس الازدياد المضطرد في أعداد المصابين بالفيروس في الأيام الأخيرة بسبب المخالطة وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية خاصة مع إلغاء الحظر في مناطق الكويت.

وعبر المجلس عن استيائه إزاء بعض المظاهر السلبية والتهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية في التباعد الجسدي وارتداء الكمام وغيرها، محذرًا من النتائج والآثار التي تترتب على هذا التهاون، والتي تعود بالضرر على الجميع، وتؤدي إلى انتشار المرض والعدوى.

ودعا مجلس الوزراء الكويتي المواطنين والمقيمين إلى عدم التهاون في تطبيق الاحترازات والإجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية بما في ذلك تغطية الأنف والفم والمسافات الآمنة والتجمعات في الحدود المتاحة باعتبارها سلامًا وأمانًا وصحة للجميع.

حالات كورونا في الكويت

وكانت أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين تسجيل 805 إصابات جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 90387 حالة في حين تم تسجيل حالتي وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 546 حالة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 516 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد-19) 81037 حالة.