قد يكون بديلًا لمواطنه كارلوس إدواردو

من هو أليكس تيكسيرا المُراقب من الهلال ؟

الإثنين ١٤ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٣ مساءً
من هو أليكس تيكسيرا المُراقب من الهلال ؟
المواطن - محمد سمعه

بحث نادي الهلال خلال الفترة الأخيرة، عن التعاقد مع لاعب بديل للبرازيلي كارلوس إدواردو فلم يجد أفضل من مواطنه أليكس تيكسيرا لاعب فريق جيانغسو سوننج الصيني.

ويلعب تيكسيرا في صفوف فريق جيانغسو سوننج منذ عام 2016 حيث تمكن من إحراز 50 هدفًا في 105 مباريات مع فريقه بالدوري الصيني خلال آخر 4 سنوات، كما سجل 8 أهداف في 13 مباراة مع فريقه ببطولة كأس الصين في آخر 4 مواسم أيضًا.

أليكس تيكسيرا البديل المثالي لإدواردو في الهلال

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن الهلال مهتم وبقوة بالتعاقد مع تيكسيرا لتعويض رحيل كارلوس إدواردو لنادي شباب أهلي دبي الإماراتي، حيث نجح الزعيم في التوصل لاتفاق حول جميع البنود مع اللاعب البرازيلي في عقده الجديد مع أزرق العاصمة وفقًا لـ صحيفة “الجزيرة”.

أليكس تيكسيرا

وفي حال وافق تيكسيرا على العرض المقدم له من الهلال، فسوف تتقدم إدارة أزرق العاصمة بعرض رسمي لإدارة نادي جيانغسو سوننج الصيني من أجل ضم اللاعب البرازيلي كثالث صفقة صيفية لبطل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في صيف عام 2020.

إنجازات أليكس تيكسيرا مع فريق شاختار

ونجح تيكسيرا في الفوز بـ5 ألقاب في الدوري الأوكراني مع فريقه السابق شاختار دونيتسك، كما تُوج بلقب كأس أوكرانيا مع شاختار في 3 مناسبات، كما نال لقب السوبر الأوكراني في خمس مناسبات كان آخرها في عام 2015، قبل رحيله عن نادي شاختار إلى فريق جيانغسو الصيني.

ولعب تيكسيرا مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عامًا في بطولة كأس العالم للشباب عام 2009 التي أُقيمت في مصر، ووقتها احتل المنتخب البرازيلي المركز الثاني في البطولة.

أليكس تيكسيرا