نيابة عن الملك سلمان .. خالد الفيصل يتشرف بغسل الكعبة الخميس

الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٠ مساءً
نيابة عن الملك سلمان .. خالد الفيصل يتشرف بغسل الكعبة الخميس
المواطن - مكة المكرمة

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يتشرف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بغسل الكعبة المشرفة، صباح يوم الخميس الموافق 15/ 01/ 1442هـ.

وجرت العادة السنوية بغسل الكعبة المشرفة بماء زمزم ممزوجًا بماء الورد، عناية بها وتطهيرًا لها، حيث ستتم المراسم هذا العام وسط إلى إجراءات احترازية مشددة؛ حرصًا على منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصدرت الموافقة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على غسيل الكعبة المشرفة لهذا العام، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية.

وبهذه المناسبة الغالية، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن المملكة العربية السعودية مكلوءة بعناية الله وحفظه وتوفيقه، وأن هذه الموافقة جاءت لتؤكد حرص هذه البلاد المباركة على العناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وتنفيذ شعائر الله وتعظيمها، ومن ذلك غسيل الكعبة المشرفة مع التقيد بالإجراءات الاحترازية بما يضمن تنفيذ الشعيرة وسلامة القائمين عليها.

ورفع السديس شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على عنايتهما ورعايتهما الدائمة بالحرمين الشريفين وقاصديهما، سائلًا الله- عز وجل- أن يديم عليهما ثوب الصحة والعافية؛ إنه ولي ذلك والقادر عليه.