إصابة رئيس بولندا بفيروس كورونا
خضع للفحص وظهرت النتيجة إيجابية

إصابة رئيس بولندا بفيروس كورونا

الساعة 2:09 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إصابة رئيس بولندا بفيروس كورونا FILE PHOTO: Newly sworn-in Polish President Andrzej Duda speaks during the ceremony of accepting the sovereignty over the Armed Forces for the second five-year term, in Warsaw, Poland, August 6, 2020. REUTERS/Kacper Pempel/File Photo
المواطن - متابعة

أعلن وزير شؤون الرئاسة البولندية بواجيه سبيهالسكي اليوم إصابة الرئيس اندريه دودا بفيروس كورونا المستجد .

وقال الوزير سبيهالسكي: إن الرئيس اندريه دودا خضع أمس لفحص فيروس كورونا وظهرت النتيجة إيجابية، مؤكداً أن الرئيس بصحة جيدة .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، حذرت في وقت سابق، من أن موجة ثانية من الفيروس التاجي كورونا يمكن أن تصيب العالم هذا الخريف، مع حث الدول على تطوير اختبار ناجح وتتبع وعزل المصابين.

أكدت المنظمة، أن مشاركة المجتمع مع قواعد الإغلاق كانت حاسمة للمساعدة في منع انتشار العدوى، خاصة مع اقتراب الصيف عندما يكون الناس أكثر ميلًا للتجمع معًا.

وأضافت أن أجراس الإنذار يجب أن تدق لأوروبا، حيث إن covid-19 لا يزال في “مرحلة نشطة” في العديد من البلدان.

وشدد وزارة الصحة أن Covid-19 لا يزال في مرحلة نشطة في العديد من البلدان، من الأهمية بمكان أن نواصل استعادة الحياة الطبيعية وإعادة بنائها بعد الإغلاق، لكن من المهم حقًا أن تستثمر السلطات بالكامل في وجود نظام تتبع ومراقبة واختبار عدواني قوى لتجنب عمليات الإغلاق الإضافية المكلفة في الأسابيع والأشهر المقبلة في حالة انتعاش الفيروس.

وأضاف “أدت إعادة فتح المدرسة في عدد قليل من البلدان إلى حدوث مشاكل محلية في عدد الحالات، نحتاج إلى أن نبقى حذرين ورفع القيود بعناية فالخطر لا يزال مرتفعاً في جميع دولنا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :