افوسين محلول لعلاج حب الشباب

الأحد ٤ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٩:١١ مساءً
افوسين محلول لعلاج حب الشباب

افوسين محلول لعلاج حب الشباب

حب الشباب من المشاكل الكبيرة التي تواجه الشباب لذا عليهم استخدام افوسين محلول لعلاج حب الشباب من أجل التخلص من تلك الحبوب الصغيرة ذات اللون الأحمر التي تسبب الإحراج والخجل.

افوسين محلول لعلاج حب الشباب

من خلال موقع المواطن نستطيع أن نتعرف على دواء افوسين وهو أحد الأدوية الهامة التي يحتاجها كل شاب وكل فتاة وبالأخص في مرحلة المراهقة التي تظهر فيها الكثير من البثور بالوجه والجسم.

حيث يعاني الشباب من تلك الحبوب الصغيرة والتي أحيانًا تكون مليئة بالكثير من الدمامل ومن المؤسف أنها تترك أثر في الوجه بعد زوالها مما يجعل بالوجه دائمًا مكانًا يدل على وجود تلك الحبوب.

كيفية عمل دواء افوسين محلول لعلاج حب الشباب

يعد دواء افوسين أحد الأدوية الهامة ويوجد على هيئة محلول يحتوي على تركيزات عالية من مادة الكلينداميسين وتلك المادة هي في الأساس تتكون من بعض الأملاح الفوسفاتية وتركيزها في دواء افوسين يصل إلى نحو 10 ملي في اللتر.

وتلك المادة القوية تعمل في الأساس على القضاء على العديد من السلالات البكتيرية الضارة والتي تتسبب في إحداث الكثير من الالتهابات الحادة والضارة والناتجة عن حب الشباب مما يجعل حب الشباب لا ينتشر في أماكن أخرى بالوجه ولا يكون مصدرًا للعدوى.

ما هي استخدامات دواء افوسين محلول لعلاج حب الشباب

يؤدي دواء افوسين دوره في علاج حب الشباب وذلك من خلال الدور الفعال الذي يقوم به ذلك الدواء الهام في التقليل من نسبة الأحماض الأمينية وكذلك الدهون التي تتسبب في الكثير من الضرر بالوجه وذلك بنسبة تتراوح بين %15 إلى 20 %.

لذا فإن استخدام دواء افوسين محلول لعلاج حب الشباب لا يمنع الإصابة كليًا بحب الشباب بل يقلل من ظهور تلك الحبوب بالوجه ولكن مع أخذ جرعة كاملة من استخدام ذلك المحلول.

ما هي نواهي استخدام دواء افوسين محلول لعلاج حب الشباب

يراعى على كل شخص أن يقوم باستشارة الطبيب المعالج له والمتخصص في الأمراض الجلدية قبل استخدام أي دواء خاص بحب الشباب ولا ينبغي استخدام دواء افوسين في الحالات التالية:

  • الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة من المادة الفعالة للدواء وهي مادة كلينداميسين لأن ذلك قد يتسبب في الكثير من المشاكل لهم من احمرار للوجه وتهيج للجلد.
  • في حال من يمتلك بشرة جافة واستخدم ذلك الدواء بكثرة قد يتسبب له في بعض الحرقان بالوجه وعدم الراحة.
  • يحظر استخدام دواء افوسين للأشخاص الذين يعانون من وجود بعض الأمراض وبخاصة الأمراض الخاصة بالمعدة ومن تلك الأمراض قرح المعدة.
  • في حال معاناة الأشخاص من التهابات بالقولون العصبي وتناولهم الدواء الخاص بالقولون من مضادات حيوية ومسكنات فعليهم التوقف فورًا عن استخدام دواء افوسين لعلاج حب الشباب.
  • عند استخدام هذا الدواء من المهم أن يتم الابتعاد عن دهان المناطق الحساسة بالوجه مثل العين والأنف والشفاه والفم لأن دخول الدواء في تلك المناطق قد يتسبب في تهيج وحساسية.

ما هي مشاكل سوء الاستخدام لدواء افوسين محلول لعلاج حب الشباب

الاستخدام الخاطئ لأي نوع من الأدوية يتسبب عنه نتائج عكسية غير مرغوبة وهكذا الحال عند استخدام دواء افوسين والذي قد يسبب المشاكل التالية:

  • قد يصاب البعض بحالة من الإسهال المزعج أو قد يتسبب في نزول دم خفيف مع البراز.
  • يسبب حدوث تهيج للقولون وبخاصة لمن يعانون من التهابات بالقولون.
  • قد يتسبب ذلك الدواء عند بعض الشباب في احتمال إصابتهم بالقرح المعدية.
  • الاستخدام الخاطئ على الوجه ينتج عنه لدواء افوسين يتسبب في هيجان للجلد.
  • يحدث جفاف للجلد نتيجة لحدوث فقد كمية كبيرة من رطوبة الجلد.
  • قد يشعر البعض بحدوث رغبة في الترجيع مع حدوث صداع مقلق.
  • الرغبة الشديدة في الدخول المستمر إلى الحمام حيث يعد مدر للبول بشكل مزعج.
  • يجب عدم أخذ الحامل لذلك الدواء بأي شكل من الأشكال لأنه قد يشكل الكثير من الخطر على الجنين.

خطوات استخدام دواء افوسين لعلاج حب الشباب

يمكن اتباع الخطوات التالية عند الرغبة في استخدام دواء افوسين وهي كالتالي:

  • قبل أي شيء يجب العمل على غسل الوجه جيدًا بالماء والشامبو الطبي المناسب جيدً ومن ثم تجفيف الوجه بمنشفة ولكن ببطيء.
  • وباستخدام إصبع اليد يتم وضع جزء من الدواء على الوجه ثم البدء في تدليكه بشكل بسيط وفي اتجاه واحد حتى تشرب الجلد للدواء.

طريقة الحفاظ على دواء افوسين خلال فترة الاستخدام

يجب على كل مستخدم لذلك الدواء أن يقوم في كل مرة يستخدم فيها الدواء أن يغلق عبوته تمامًا بشكل جيد وبعد ذلك يقوم بوضعه في الثلاجة وذلك في خلال فترة الصيف ولكن في أثناء الشتاء فلا مانع من تركه على حرارة الغرفة.

حجم عبوة دواء افوسين

تم انتاج دواء افوسين لعلاج حب الشباب من قبل الشركة المصنعة بعبوة ذات حجم ثلاثين ملي وهي صغيرة الحجم لكنها فعالة جدًا في القضاء على حب الشباب.

نصائح يجب اتباعها عند استخدامك لدواء افوسين

من الواجب على المريض الذي يستخدم دواء افوسين أن يتجنب تمامًا السير والخروج في الشمس بعد وضعه لأن ذلك قد يؤدي لنتائج عكسية على الجلد كما يتسبب في عدم قدرة الجلد على امتصاص الدواء.

من المهم على الأشخاص استخدام مادة طبية مطهرة للوجه بشكل مستمر وهذا من أجل التخلص من الميكروبات الضارة.

التغذية الصحية السليمة لها دور فعال في التقليل من حدة ظهور حب الشباب وبخاصة تناول كلًا من الخضروات وأيضًا الفواكه لأن بها مقدار عالي من الفيتامينات والأملاح المعدنية.