الثانية مهمة .. 3 نصائح لمرضى السكري قبل ديربي الاتحاد والأهلي
تنطلق غدًا السبت في دوري المحترفين

الثانية مهمة .. 3 نصائح لمرضى السكري قبل ديربي الاتحاد والأهلي

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الثانية مهمة .. 3 نصائح لمرضى السكري قبل ديربي الاتحاد والأهلي لقاء سابق بين الاتحاد والأهلي
المواطن - محمد داوود - جدة

سيكون عشاق الكرة السعودية على موعد مع ديربي الاتحاد والأهلي، الذي ينطلق غدًا السبت في الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2020/ 2021.

التركيز على استقرار السكر في الدم:

وحذر استشاري الباطنة والسكر الدكتور خالد عبدالمجيد، مرضى السكري بتجنب الانفعال والتوتر؛ حتى لا يتعرضوا لأي مشاكل صحية سواء ارتفاع أو انخفاض نسبة سكر الدم، مبينًا لـ”المواطن“، بأن مشاهدة المباراة دون انفعال يجعل سكر الدم عند المصاب بالسكري في حالة استقرار.

الابتعاد عن التوتر أثناء مشاهدة ديربي الاتحاد والأهلي:

وقال: بعض الأشخاص المصابين بالسكري للأسف أثناء المباراة لا يراعون صحتهم؛ فتجدهم ينفعلون بسرعة، ويبدو ذلك واضحًا عندما يرددون عبارات الغضب، وهذا الأمر غير صحي ويترتب عليه مشكلة داخل الجسم إذ يحاول الجهاز المناعي خلال فترة الانفعال والغضب أن يضبط الحالة النفسية للفرد، وبالتالي يكون رد الفعل طبيعيًّا بحدوث اختلال في توازن نسبة السكر؛ لذا فإن خير نصيحة هي مشاهدة المباراة بهدوء مهما كانت النتيجة.

عدم الإسراف في تناول الحلويات خلال ديربي الاتحاد والأهلي:

وطالب الدكتور عبدالمجيد، مرضى السكري بعدم الإسراف في تناول الحلويات والمكسرات والشاي أثناء مشاهدة مباراة القمة؛ حتى لا يحدث أي اختلال في نسبة سكر الدم ، وفي حال الشعور  بعدم استقرار الحالة لأي سبب فإنه لابد من قياس نسبة السكر عبر الجهاز المنزلي وأخذ العلاج اللازم.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :