الحصيني: أبشروا وبشّروا.. أجواء معتدلة وفرص لهطول الأمطار
الأجواء تميل للبرودة ليلاً

الحصيني: أبشروا وبشّروا.. أجواء معتدلة وفرص لهطول الأمطار

الساعة 2:08 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الحصيني: أبشروا وبشّروا.. أجواء معتدلة وفرص لهطول الأمطار
المواطن - الرياض

توقّع عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسميات، أن تكون أجواء اليوم السبت من معتدلة إلى تميل للاعتدال نهاراً على معظم مناطق المملكة وليلاً من تميل للبرودة إلى باردة.

وقال الحصيني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر” تُستثنى من ذلك مناطق: مكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة، وجازان، التي متوقع أن يخف الحر قليلاً عنها؛ رغم ذلك متوقع أجواء حارة نهاراً ومن معتدلة إلى تميل للاعتدال ليلاً.

وأضاف الحصيني “أبشروا وبشّروا تحسن فرصة الأمطار على بلادنا المملكة العربية السعودية، البداية على الشمالية، ثم الجنوبية الغربية، متوقع تحسن فرصة الأمطار على أجزاءٍ من المناطق الغربية والوسطى والشرقية، خاصة شمال تلك المناطق خلال الأسبوعين المقبلين -إن شاء الله- “اليوم السبت الأجواء تصلح للتنزه اكشتوا”.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – نشاطاً للرياح السطحية على مناطق ( تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة) ، فيما تكون السماء غائمة جزئياً على أجزاء من جنوب المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-36 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-36كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

ElFGffIWAAAwk24


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :