الليرة التركية تدفع ثمن غباء أردوغان

الليرة التركية تدفع ثمن غباء أردوغان

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الليرة التركية تدفع ثمن غباء أردوغان
المواطن - متابعة

تواصل الليرة التركية سداد فاتورة غباء وعناد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث هوت العملة التركية خلال الفترة الأخيرة بسبب سياسات صدامية ومتضاربة اتبعها أردوغان ألقت بثقلها الكبير على عاهل المواطنين الأتراك.

تراجع العملة التركية أمام الدولار

وفقدت العملة التركية حوالي ربع قيمتها أمام الدولار منذ مطلع العام الجاري وواصلت نزيف الخسائر بالتزامن من قرارات عشوائية يصدرها أردوغان دون دراسة كافية لكنها أثرت بشكل كبير على المالية التركية للحد الذي جعل البنك المركزي التركي يشتكي من تدخل الرئيس في السياسة النقدية.

صراع قره باغ وعقوبات محتملة

وواصلت العملة التركية اليوم التراجع بعد الدور التركي في الصراع العسكري بين أرمينيا وأذربيجان حيث أعلنت أنقرة صراحة دعمها ومساندة أذربيجان في حربها كما تلوح أمريكا بعقوبات محتملة بعد شراء تركيا صفقة الأسلحة الروسية المضادة للطائرات إس-400 ناهيك عن تدهور العلاقات التركية مع الاتحاد الأوروبي بسبب استفزازات تركيا لليونان وفرنسا.

سعر الليرة التركية

وبحلول الساعة 5:06 بتوقيت غرينتش، سجلت الليرة التركية 7.89 مقابل الدولار لتختبر أضعف مستوى بلغته أمس الأربعاء عندما أغلقت عند 7.8815 ليرة مقابل الدولار، حسبما ذكرت رويترز.
أما سعر صرف العملة التركية أمام اليورو فقد سجل اليوم 9.21 ليرة مقابل كل يورو في حين بلغ سعر الليرة التركية أمام الريال السعودي 2.115 ليرة لكل ريال.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :