انطلاق الدوري السعودي للمحترفين غدًا في نسخته الـ45
سيبدأ من يوم 17 أكتوبر حتى يونيو 2021

انطلاق الدوري السعودي للمحترفين غدًا في نسخته الـ45

الساعة 2:06 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
انطلاق الدوري السعودي للمحترفين غدًا في نسخته الـ45 كأس الدوري
المواطن - محمد سمعه

تنطلق غدًا السبت النسخة الـ45 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2020/2021.

4 مباريات في افتتاح الدوري السعودي للمحترفين 

وستُلعب 4 مباريات في افتتاح الجولة الأولى من بطولة الدوري حيث يُواجه “الشباب نادي أبها، بينما يواجه التعاون فريق الفيصلي، ويلعب الوحدة مع القادسية، بينما يلعب الهلال مع نادي العين”.

وكان الهلال حسم لقب الدوري السعودي في النسخة 44 بموسم 2019/2020 حيث تُوج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه بعد منافسة شرسة مع نادي النصر.

وسبق لـ الهلال التتويج بلقب الدوري في 16 مناسبة، ليكون الأكثر تتويجًا بالبطولة، يليه النصر برصيد تسع بطولات، ثم الاتحاد برصيد 8 بطولات ثم الشباب برصيد 6 بطولات والأهلي في 3 مناسبات، بينما تُوج الاتفاق باللقب مرتين ونادي الفتح مرة واحدة.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أصدر أول أمس الأربعاء التنظيمات الخاصة بالمسابقات الكروية خلال فترة جائحة كورونا.

الاتحاد السعودي يُصدر التنظيمات الخاصة بـ الدوري

وذكر الموقع الرسمي لـ اتحاد القدم عبر الإنترنت أن الاتحاد السعودي سيعتبر الفريق خاسرًا بثلاثية نظيفة في حال عدم وجود 13 لاعبًا في قائمة الفريق كحد أدنى، كما سيتم اعتباره منسحبًا إذا كانت المباراة في خروج المغلوب.

كذلك نصت التنظيمات أنه خلال فترة الجائحة، لا يُسمح بلعب أي مباراة ما لم تحتوِ قائمة بداية المباراة لكل واحد من الفريقين المتنافسين على الحد الأدنى من اللاعبين الحاضرين كالتالي: “عدد 13 لاعبًا بما فيهم حارس مرمى واحد في بطولات دوري المحترفين والدرجة الأولى والدرجة الثانية، وعدد 7 لاعبين بما فيهم حارس مرمى واحد في بطولات الدرجة الثالثة والرابعة والفئات السنية”.

وأضافت التنظيمات أنه بالنسبة للأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين ودوري الدرجة الأولى، سيخضع اللاعبون المسجلون في القائمة والمسؤولون المسجلون أيضًا لاختبار PCR للكشف عن إصابته بـ كورونا من عدمها، وذلك قبل يومين فما أقل من أول مشاركة في المسابقة، وتتولى الأندية تزويد غرفة التحكم الخاصة بالجائحة بنتائج اختبارات اللاعبين والمسؤولين قبل 24 ساعة على الأقل من موعد بدء المباراة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :