انطلاق حملة لنجعلها خضراء غدًا في عسير

المواطن - حسن عسيري - أبها
انطلاق حملة لنجعلها خضراء غدًا في عسير - المواطن

تنطلق يوم غد الأحد في محافظة خميس مشيط حملة التشجير، تحت عنوان “لنجعلها خضراء” والتي ينظمها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير بمحطة معالجة المياه الثلاثية بالمحافظة.

يذكر أن وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، قد دشن اليوم السبت رسميًّا حملة لنجعلها خضراء لتقام في كافة مناطق المملكة.

وتأتي الحملة إرساء لثقافة الاهتمام بالبيئة ونشر الوعي البيئي والصحي في المجتمع وأهمية التشجير للوطن، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 التي تتضمن المحافظة على البيئة والثروات الطبيعية وجودة الحياة ورفاهية المجتمع، وضمن مبادرة التنمية المستدامة للمراعي والغابات ومكافحة التصحر وإعادة الغطاء النباتي بالمملكة والحد من التلوث. إضافة إلى الاستفادة من المياه الناتجة من محطات المعالجة في ري النباتات التي زُرعت في المواقع المستهدفة بالتشجير.

انطلاق حملة لنجعلها خضراء غدًا في عسير - المواطن

كما تأتي حملة لنجعلها خضراء استكمالًا لحملات التشجير المتواصلة التي تطلقها إدارة البيئة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وبمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة والجمعيات والروابط والأفراد المتطوعين والمهتمين بالجوانب البيئية.

يذكر أن منطقة عسير ستشهد ثلاثة مواقع لانطلاق الحملة هي محطة المياه المعالجة في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط وأيضًا في محافظة ظهران الجنوب.

انطلاق حملة لنجعلها خضراء غدًا في عسير - المواطن

 


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3093599