حساب المواطن يوضح الإجراءات المطلوبة لحل مشكلة عدم الأهلية
يلزم المستفيد تحديث البيانات وتقديم الوثائق المطلوبة

حساب المواطن يوضح الإجراءات المطلوبة لحل مشكلة عدم الأهلية

الساعة 10:32 صباحًا
- ‎فيحساب المواطن, جديد الأخبار, حصاد اليوم
3
طباعة
حساب المواطن يوضح الإجراءات المطلوبة لحل مشكلة عدم الأهلية
المواطن - الرياض

أكد برنامج حساب المواطن، على أهمية تحديث البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة لحل مشكلة عدم الأهلية.

جاء ذلك في رد من البرنامج على سؤال مستفيد استفسر حول الأوراق المطلوبة لإعادة الحساب مرة أخرى.

ورد البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين بقوله إنه في حال تم دراسة الأهلية و صدرت نتيجة الأهلية (غير مؤهل) يلزمك تحديث بياناتك أو تقديم الوثائق المطلوبة طبقاً لسبب عدم الأهلية و تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال التوجه إلى حسابك عبر البوابة الالكترونية ” دراسة الأهلية” في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

تفاصيل الدعم للدفعة 35

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن اليوم، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والثلاثين 10.4 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 19.2 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 82.3 مليار ريال منها 575 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وأفاد المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1063 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 90% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.1 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 229 ألف مستفيد، مشكلين %10 من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

نسبة ربات الأسر من الدعم

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 96% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 4%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 56%، وشكل الذكـورُ المستقلون 44%، موضحًا أن 90% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 10% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.


ذات صلة :
  • 400 ألف ريال دعمًا من المراعي للحياة الفطرية
  • الأرصاد تتوقع استمرار الحالة المطرية حتى نهاية الأسبوع
  • حقوق الإنسان توضح موقف مريض الإيدز من التعليم والتوظيف
  • هل تذكرون الجسم الغامض في صحراء يوتا؟ اختفى وظهر في رومانيا 
  • 3 مشاراكات

    1. فوزيه حسن سقا

      تم عمل عقد اكتروني

    2. أنا ربة اسره كان ينزلي حساب المواطن من اول مابدا يصرف لنا الا شهر سبتمبر لم ينزل لي وعملت تحديث لبياناتي والى الان لم يصلني الرد ارجو افادتي ..

    3. علي محمد حمومان

      يوجد ارمل ومطلقات حرمو من حساب المواطن ساكنيان في منازل لايملكونها ام لزوج وصك غير محدث واتحديث يستغرق سنه اومنزال فاعل خير فكيف يطلب عقد يجار وليس هناك خيار اخر ونتهة المهله المحداده 3شهور ارجو إعادة النظر وعطا فرصه

    ‎التليقات مغلقة‫.‬



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :