حساب المواطن يوضح تأثير العمالة المنزلية على الدعم
بعد إضافة أسمائهم بالبرنامج

حساب المواطن يوضح تأثير العمالة المنزلية على الدعم

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
حساب المواطن يوضح تأثير العمالة المنزلية على الدعم حساب المواطن
المواطن - سارة المصباح - الرياض

أعاد حساب المواطن التأكيد على أن وجود العمالة المنزلية لا يؤثر على قيمة مبلغ الدعم الذي يصرف لرب الأسرة كل شهر.

حساب المواطن

وردًا على سؤال أحد المتابعين، بشأن تأثير إضافة عامل أو عاملة على الدعم، كشفت خدمة دعم المستفيدين عبر تويتر، أنّ العمالة المنزلية لا تؤثر على عملية الدعم، مؤكدًا على أنّه أيضًا لا يتم إضافتهم ضمن التابعين لرب الأسرة.

حساب المواطن

مشكلة عدم الأهلية

وأكد برنامج حساب المواطن، على أهمية تحديث البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة لحل مشكلة عدم الأهلية.

ورد البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين بقوله إنه في حال تم دراسة الأهلية وصدرت نتيجة الأهلية (غير مؤهل) يلزمك تحديث بياناتك أو تقديم الوثائق المطلوبة طبقًا لسبب عدم الأهلية وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال التوجه إلى حسابك عبر البوابة الإلكترونية ” دراسة الأهلية” في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

تفاصيل الدعم للدفعة 35

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن اليوم، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والثلاثين 10.4 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 19.2 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 82.3 مليار ريال منها 575 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وأفاد المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1063 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 90% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.1 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 229 ألف مستفيد، مشكلين 10% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

نسبة ربات الأسر من الدعم

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 96% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 4%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 56%، وشكل الذكـورُ المستقلون 44%، موضحًا أن 90% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 10% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :