حميدتي : اللاءات الثلاث لم تنفع السودان والتطبيع مع إسرائيل مكسب لنا
اكد التزام بلاده تجاه القضية الفلسطينية

حميدتي : اللاءات الثلاث لم تنفع السودان والتطبيع مع إسرائيل مكسب لنا

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
حميدتي : اللاءات الثلاث لم تنفع السودان والتطبيع مع إسرائيل مكسب لنا
المواطن - متابعة

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان محمد حمدان دقلو ” حميدتي ” أن الموقف التاريخي للسودان من القضية الفلسطينية لا يمنعه من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، واصفاً سلاح المقاطعة بأنه بلا قيمة، ولم يستفد منه أحد.

وأكد في حوار له مع صحيفة الشرق الأوسط أن 90 في المائة من السودانيين يدعمون إقامة علاقات مع إسرائيل، في الوقت الذي يقفون فيه إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وأضاف أن بلاده  لم تتعرض لأي ابتزاز من الولايات المتحدة للتطبيع مع إسرائيل، مشيراً إلى أن هذا الخيار كان خيار السودانيين.

وقال إنه من الواضح أن اللاءات الثلاث التي أطلقها مؤتمر القمة العربي في الخرطوم عام 1967 ” لا سلام، لا مفاوضات، لا اعتراف بإسرائيل لم تفد السودان شيئاً، لذلك نعمل للتصالح مع كل العالم، وإسرائيل جزء منه.

وأضاف: “عانينا من العزلة الدولية لأكثر من 27 عاماً، بسبب إدراجنا في قائمة الإرهاب الأميركية… لذلك نسعى للتصالح مع العالم”. وقال: إسرائيل جزء من العالم، والسلام معها يحقق مكاسب لنا.

ووصف دقلو الحرب في دارفور بأنها كانت تمرداً ضد الدولة. وقال الدولة هي المسؤولة عن الجرائم التي ارتكبت، نافياً بشدة حدوث تطهير عرقي، وقال: الذين يروجون لهذه المزاعم، كانوا يريدون الانتصار لقضيتهم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :