خطأ قانوني من الاتحاد الآسيوي يمنح الأمل لـ النصر
رُفض الاحتجاج بعدما تقدم العالمي به

خطأ قانوني من الاتحاد الآسيوي يمنح الأمل لـ النصر

الساعة 9:38 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
خطأ قانوني من الاتحاد الآسيوي يمنح الأمل لـ النصر نادي النصر
المواطن - محمد سمعه

أوضح أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين، عن خطأ قانوني ارتكبه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بعد رفض احتجاج النصر ضد فريق بيرسبوليس الإيراني.

وكتب الأمير تغريدة عبر حسابه في “تويتر” اليوم الجمعة قائلًا: “الإجراء القانوني الخاطئ من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القاري، هو اتخاذها للقرار في احتجاج النصر بالرغم من عدم تخصصها في النظر في أمور أهلية التسجيل والمشاركة الخاصة، وهذا خطأ إجرائي كفيل بنقض القرار بدون أي أسباب أخرى”.

وكان الإعلامي والناقد الرياضي عدنان جستنيه علّق اليوم على رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، احتجاج النصر، الذي تقدم به ضد نادي بيرسبوليس عقب نهاية مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت الماضي.

الاتحاد الآسيوي تأخر في إصدار القرار:

وكتب جستنيه عبر حسابه في “تويتر” اليوم الجمعة: “لماذا هذا التمطيط؟! كل هذه المدة من قبل الاتحاد القاري، وتأخره في إصدار القرار، ما دام أنه سيستند على المادة رقم 59 ببساطة لأنه استفاد من درس قراره السريع الذي اتخذه ضد نادي الهلال، والنقد الموجه إليه وقتها وللجانه الظالمة فتمهل هذه المرة ليتجنب قول إنه اتحاد سيئ النية تجاه الكرة السعودية”.

وأضاف جستنيه: “لم يكن مستغربًا رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاحتجاج نادي النصر، فقد كان هذا الموقف متوقعًا، ولو تم قبوله لأصبح المستغرب الذي يدعو إلى الدهشة، صحيح والله قهر ضاعت، بطولة سهلة جدًّا وتساهل المدرب واللاعبين أمام فريق كان من الممكن هزيمته، معوضين خير وبإذن الله، النصر قادر على تحقيقها قريبًا”.

الاتحاد القاري يرفض التعليق على بيان النصر:

وكان الاتحاد القاري رفض التعليق على بيان النصر، بعد رد اعتراضه.

وأكد نادي بيرسبوليس، بالأمس الخميس، إرسال ملف متكامل إلى لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ردًّا على احتجاج العالمي.

وكان الفريق الإيراني قد نجح في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020، بعد تفوقه على العالمي بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الاتحاد الآسيوي
جانب من المباراة

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :