دورة الألعاب الآسيوية 2030.. خطوة نحو استضافة البطولات العالمية
تقدمت الرياض بملف تنظيم المسابقة رسميًّا

دورة الألعاب الآسيوية 2030.. خطوة نحو استضافة البطولات العالمية

الساعة 12:48 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
دورة الألعاب الآسيوية 2030.. خطوة نحو استضافة البطولات العالمية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل
المواطن - مروة نبيل

أعلن وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن تقديم ملف ترشح الرياض لاستضافة منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2030 للمرة الأولى في التاريخ؛ أملًا في احتضان السعودية لمزيد من البطولات الكبرى.

دورة الألعاب الآسيوية:

وكشف وزير الرياضة، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن التقدم رسميًّا بملف ترشح الرياض لاستضافة المسابقة الكبرى، متمنيًا أن يكون بحجم طموحات الجميع، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وأشاد النقاد الرياضيون في برنامج “الدوري مع وليد” بخطوة تقديم الملف بشكل رسمي، وقال الإعلامي سلطان الغشيان: “وزير الرياضة بشرنا قبل قليل بتقديمه ملف ترشح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 رسميًّا”.

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل
الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

وتابع مقدم البرنامج تصريحاته قائلًا: “لماذا نحن سعداء؟.. لأن سيكون هناك بناء مشاريع رياضية وبنية تحتية، واستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 خطوة كبيرة إلى الأمام ورفع الهمة التي ترفعنا إلى عنان السماء”.

وعلق سلطان اللحياني قائلًا: “أسعدنا وزير الرياضة بقديم هذا الملف.. هذا يبين الإمكانيات والمشاريع المتواجدة والقادمة والكوادر التي تعمل على مثل هذه الاستضافات.. استطعنا استضافة أحداث رياضية عالمية.. بدعم قيادتنا الكريمة”.

وأضاف سلطان اللحياني خلال تصريحاته قائلًا: “الجانب الفني خصوصًا في التنظيم.. يبين لنا الدعم الكبير من القيادة، ووضح القيمة الكبيرة للإمكانيات في هذا البلد والقيمة الكبيرة التي تملكها رياضتنا”.

وقال غرم العمري: “هي خطوة جبارة.. تنظيم الألعاب الأولمبية ليس سهل وعقبال العالمية.. استطعنا استضافة أقوى الأحداث العالمية.. استضفنا السوبر الإيطالي والإسباني وهذه في أكثر الرياضات الشعبية في بلدنا.. استضفنا رياضات أخرى ونجحنا فيها نجاح باهر”.

المجلس الأولمبي الآسيوي
المجلس الأولمبي الآسيوي

الرياض والدوحة يتنافسان:

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي قد أعلن في بيان رسمي إلى أن الرياض والدوحة تقدما رسميًّا لاستضافة النسخة الـ21 من الألعاب الآسيوية، وذلك قبل المهلة المحددة في 23 من شهر إبريل الماضي، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ومن المقرر أن تستضيف مدينة هانغتشو الصينية الألعاب الآسيوية 2022، فيما تقام النسخة التالية في مدينة ناجويا ومقاطعة إيتشي في اليابان عام 2026.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :