دوري المحترفين السعودي من أقوى الدوريات عربيًا وأسيويًا
الهلال الأول من حيث القيمة التسويقية

دوري المحترفين السعودي من أقوى الدوريات عربيًا وأسيويًا

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
دوري المحترفين السعودي من أقوى الدوريات عربيًا وأسيويًا
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

ذكرت صحيفة أس الإسبانية في نسختها بالإنجليزية أن دوري المحترفين السعودي يعتبر واحدًا من أهم البطولات الآسيوية والعربية.

وأضافت الصحيفة الشهيرة أن سبب قوة دوري المحترفين السعودي يأتي بسبب التنافس الشرس بين العديد من الأندية بالإضافة إلى وفرة الموارد المالية التي يمكن لإدارات أندية الاستفادة منها.

وشهدت المسابقة مؤخرًا وجود لاعبين من الطراز في صفوف الفرق بالمملكة مثل أحمد موسى لاعب ليستر سيتي السابق الذي غادر النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية، وإيفر بانيجا الذي يلعب حاليًا مع الشباب.

صحيفة اس الاسبانية

القيمة السوقية للأندية

وبحسب سوق الانتقالات، قفزت القيمة السوقية للاعبي الهلال من المركز الثالث خلف الأهلي والنصر إلى المركز الأول حيث تبلغ قيمتها السوقية الحالية 46.73 مليون يورو.

ويأتي في المرتبة الثانية النصر بقيمة سوقية 43.18 مليون يورو، فيما يأتي الأهلي ثالثًا بـ 39.95 مليون يورو.

وبلغت قيمة فريق الأهلي الموسم الماضي 63.15 مليون يورو، وبلغت القيمة الجماعية للنصر 58.40 مليون يورو، فيما بلغت قيمة فريق الهلال 46.08.

وجاءت حركة الشباب في المركز الرابع بقيمة 29.63 مليون يورو، وجاء الاتحاد الخامس بـ 28.38 مليونًا، والوحدة سادسًا بـ 18.95 مليون يورو.

قوة الدوري التسويقية

واحتفظ دوري المحترفين السعودي بمكانته باعتباره ثاني أعلى قيمة سوقية في آسيا بعد الدوري الصيني على الرغم من خسارة 79.22 مليون يورو في قيمته مقارنة بالموسم السابق عندما قدرت القيمة السوقية الإجمالية له بـ 397.77 مليون. يورو.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :