زيادة حجم هواتف أبل بواقع 5 % سنويًا يقلق مستخدميها
تضاعف الحجم خلال 13 عامًا

زيادة حجم هواتف أبل بواقع 5 % سنويًا يقلق مستخدميها

الساعة 9:40 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
زيادة حجم هواتف أبل بواقع 5 % سنويًا يقلق مستخدميها
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

يبدو أن الجميع بدأ يلاحظ التغيرات الكبيرة التي تجريها شركة آبل الشهيرة على هواتفها الآيفون في الآونة الأخيرة خاصة على مستوى حجم الشاشة والهاتف.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن هواتف آيفون يزداد حجمًا بواقع 5% كل عام منذ عام 2007 وفي حال استمرار تلك الزيادة، فيمكن أن يصل إلى حجم زجاجة في عام 2040.

وأضافت الصحيفة أن يحتوي جهاز آيفون 12 برو ماكس الجديد يحتوي على شاشة يبلغ ارتفاعها 6.7 بوصات، وهو ما يقرب من ضعف حجم جهاز آيفون الأصلي الذي تم إصداره في عام 2007.

هواتف أبل

 

ضخامة حجم هواتف أبل

تشير دراسة جديدة إلى أنه إذا استمر هذا الاتجاه في الحجم، فقد تكون هواتف آبل الذكية أكبر من جهاز ماك بوك خلال 20 عامًا.

وقامت شركة ورابز لملحقات الهاتف بتحليل تطور الهواتف الذكية بواسطة ابل و سامسونج وغيرهما من كبار المصنعين.

وقالت الشركة إنه من جودة الكاميرا إلى التطورات في شبكات التكنولوجيا، رأينا أن آيفون يتضمن عددًا من التغييرات منذ إطلاقه في عام 2007″، ومع ذلك، ربما كان التغيير الأكثر وضوحًا الذي رأيناه هو زيادة حجمه”.

مقارنة بهواتف 2007

في حين أن أول هاتف آيفون في عام 2007 كان بحجم شاشة 3.5 بوصة فقط، فإن جهاز آيفون 12 برو ماكس الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا يبلغ ضعف الحجم تقريبًا، عند 6.7 بوصة. في المجمل، هذا يعادل زيادة بنسبة 91٪ ومتوسط نمو بنسبة 5٪ على أساس سنوي.

واحتفظت آبل بجهاز آيفون عند 3.5 بوصات حتى آيفون 5، الذي صدر حينها بشاشة مقاس 4 بوصات، كما حافظت على هذا الحجم حتى عام 2014، عندما وصل آيفون 6 بلس إلى السوق بطول 5.5 بوصة.

ويبلغ متوسط يد المرأة 6.8 بوصة، بينما يبلغ متوسط يد الرجل البالغ 7.6 بوصة وإذا اتبع آيفون مساره الحالي، فسيكون 6.9 بوصة بحلول العام المقبل و 7.9 بوصة بحلول عام 2024.

الحاجة إلى حل وسط

قال ليام ويليامز، مدير شركة ورابز، في بيان: “في حين أن حجم الشاشة الكبير يوفر تجربة مستخدم رائعة، فمن الواضح أن هناك حاجة إلى حل وسط في السنوات القادمة لضمان بقاء الهواتف الذكية عملية”

“وأضاف: “مع استمرار البحث في تطوير أحدث التقنيات، ستحرص آبل على البقاء متقدمًا على منافسيها بخطوة من خلال تنفيذ أحدث التطورات التقنية في العقدين المقبلين.”

ويزداد حجم الهواتف الذكية الشهيرة الأخرى أيضًا، حيث سجل هاتف هواوي بي 1 4.3 بوصة عندما تم طرحه في عام 2012، بينما يبلغ ارتفاع هواوي مت 40 الحالي 6.6 بوصات تقريبًا، بزيادة قدرها 4 بالمائة سنويًا.

حجم هواتف أبل ايفون 1


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :